لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر

أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر

في العصر الحالي إنتشرت الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي بسبب سوء التغذية وشرب المشروبات الغازية والأكل قبل النوم مباشرة و هناك مجموعة متنوعة من أمراض الجهاز الهضمي التي يمكن أن تؤثر على الأفراد في جميع الأعمار، وليست مقتصرة على كبار السن أو غيرهم. وتتمثل هذه الأمراض في قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر و التهاب القولون التقرحي و متلازمة القولون العصبي التهاب القنوات المرارية الصفراوية ، والتهاب المريء وحموضة المعدة (الارتجاع المريئي).و التهاب الأمعاء التقرحي وغير ذلك من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر 

أبرز أمراض الجهاز الهضمي

توفر ويلكير أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر والذي يقوم بعلاج جميع أمراض الجهاز الهضمي التي تتمثل في : 

  1. متلازمة القولون العصبي : اضطراب وظيفي يؤثر على القولون ويسبب ألمًا مزمنًا في البطن وتغيرات في نمط الحركة الأمعائية.
  2. إرتجاع المرئ .
  3. عسر الهضم الوظيفي .
  4. التهاب المعدة والامعاء : مثل التهاب المعدة (التهاب المعدة والأغشية المخاطية) والتهاب القولون التقرحي (القولون التقرحي والتهاب الأمعاء الغليظة).
  5. قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر : تتكون هذه القرح من تلف في طبقة الأغشية المخاطية في المعدة أو الاثني عشر.
  6. الحموضة المعديّة : يحدث نتيجة لزيادة إفراز الحمض في المعدة أو ضعف عضلة الفص العلوي للمعدة، مما يؤدي إلى ارتجاع الحمض إلى المريء.
  7. التهاب الكبد : مثل التهاب الكبد الفيروسي (التهاب الكبد الوبائي) والتهاب الكبد الدهني غير الكحولي.
  8.  سرطانات الجهاز الهضمي : مثل سرطان المعدة وسرطان القولون والمستقيم، وهي أمراض خطيرة تتطلب تشخيص وعلاج مبكر.

ما هي أعراض أمراض الجهاز الهضمي 

هناك بعض الأعراض التي تتطلب التوجه لـأفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر  وتتضمن هذه الأعراض ما يلي : 

  1. التقيؤ المتكرر .
  2. الشعور بالشبع دون إكمال الطعام .
  3. إصفرار العين .
  4. ألم في جانب البطن العلوي الأيمن يمتد للكتف .
  5. إنتفاخ البطن والساقين بصورة ملحوظة .
  6. تغير لون البول .

أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر

معظم أمراض الجهاز الهضمي وجراحات المناظير تحتاج إلي رعاية خاصة تحت إشراف أطباء متخصصين وهذا ما توفره مستشفى ويلكير فهي توفرأفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصروذلك لعدة أسباب منها :

  1. الخبرة والكفاءة : يوجد في مستشفى ويلكير أطباء متخصصين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي بواسطة المنظار .
  2. خبرة الطبيب في إستخدام التقنيات الحديثة مثل المناظير وإجراء الجراحات بها و تحقيق نسب نجاح عالية .
  3. مستوى الخدمة التي تقدمها المستشفى للمرضى سواء في الفحوصات أو الخدمات العلاجية بعد الجراحة .
  4. قدرة الطبيب على الكشف بالموجات الصوتية علي البطن و المناظير الضوئية على الجهاز الهضمي .

مميزات جراحة الجهاز الهضمي بالمنظار 

أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر يقوم بإجراء جراحات الجهاز الهضمي بالمناظير والتي تتميز بـ : 

  1. تحقيق تطورات هائلة في مجال الجراحة بفضل استخدام المناظير، حيث ساهمت هذه التقنية في تحويل العمليات الجراحية التقليدية إلى إجراءات أكثر سهولة وأمانًا.
  2. مع استخدام المناظير، تم تحقيق ثورة في مجال الجراحة، حيث يتم إدخال أداة صغيرة ومرنة تحتوي على كاميرا عالية الدقة وأدوات جراحية صغيرة من خلال ثقب صغير في الجلد. يتم عرض الصورة المكبرة والمضيئة على شاشة كبيرة، مما يتيح للجراح رؤية الأعضاء الداخلية بوضوح وتنفيذ العملية بدقة ودون الحاجة لعمل شقوق جراحية كبيرة.
  3. إمكانية تنفيذ العديد من الجراحات بصورة أسهل وأكثر أمانًا. فمثلاً، الجراحات البطنية التقليدية التي تتطلب شقوق كبيرة في البطن يمكن الآن تنفيذها بواسطة المناظير بثقوب صغيرة، مما يقلل من نفاذ الألم ومدة النقاهة ومضاعفات الجراحة.
  4. يوفر للجراح رؤية ثلاثية الأبعاد ومكبرة للأعضاء الداخلية، مما يسمح له بالعمل بدقة عالية والتلاعب بالأدوات الجراحية بشكل دقيق. 
  5. فترة النقاهة وفترة العلاج بعد الجراحة أقل ، مما يعني عودة المرضى إلى حياتهم الطبيعية بشكل أسرع.
  6. بهذه الطريقة، يساهم استخدام المناظير في تحسين نتائج العمليات الجراحية، وزيادة سلامة وراحة المرضى .

تشخيص أمراض الجهاز الهضمي 

 تشخيص الأمراض الهضمية عادة يتضمن التاريخ الطبي للمريض والفحص السريري، من قبل افضل دكتور قولون في مصر

وقد يطلب أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر الفحوصات التشخيصية التالية:

  1. تحاليل الدم : تشمل فحص الدم العام وفحوصات أخرى مثل الفحص على مستوى الإنزيمات الكبدية والمعاينة على وجود علامات التهاب.
  2. فحوصات البراز : يمكن أن تساعد في كشف وجود الدم أو الإصابة بالبكتيريا أو الطفيليات.
  3. التنظير : يشمل مناظير مثل التنظير الهضمي العلوي (المعروف أيضًا المنظار البصري) والتنظير القولوني. يستخدم التنظير لفحص المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون، ويمكن أن يساعد في تشخيص الأمراض مثل القرحة المعدية أو الأورام.
  4. الصور الشعاعية : تشمل التصوير بالأشعة المقطعية (CT) والرنين المغناطيسي (MRI) والأشعة السينية، والتي يمكن أن تساعد في تشخيص أمراض مثل الأورام والتضخم العضلي والانسداد.

طرق علاج أمراض الجهاز الهضمي

  1. العلاج الدوائي : يمكن أن تستخدم الأدوية لعلاج العديد من الأمراض الهضمية مثل القرحة والتهاب الأمعاء والتهاب المرارة. قد يتضمن العلاج المضادات الحيوية، والمضادات الحمضية، والمسكنات، والمضادات الالتهابية غير الستيرويدية، وغيرها من الأدوية المناسبة.
  2. التغذية وتغييرات في نمط الحياة : في بعض الحالات، يمكن أن يكون التغذية المناسبة وتغييرات في نمط الحياة مفيدة في التحكم في الأعراض وتقليل الالتهابات. قد يوصي الطبيب بتناول وجبات صغيرة ومتكررة، وتجنب الأطعمة المهيجة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  3. الجراحة : في بعض الحالات الشديدة، قد يكون العلاج الجراحي ضروري .

وأخيرا ، إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز الهضمي مثل جرثومة المعدة أو متلازمة القولون التقرحي وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي فإن مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعلاج الجهاز الهضمي توفر أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في مصر والذي يتميز بالخبرة والدقة في التشخيص والعلاج كما له نسب نجاح عالية في مجال الجراحة بالمناظير ولمعرفة المزيد حول جراحة الجهاز الهضمي بالمنظار تواصل معنا وسيقوم الفريق الطبي بالرد على استفساراتك . 

اسئلة شائعة :

هل أمراض الجهاز الهضمي خطيرة ؟ 

على الرغم من أن التهاب القولون التقرحي ليس مميتًا على الأغلب، إلا أنه مرض خطير. وفي بعض الحالات، قد يُسبب التهاب القولون التقرحي الإصابة بمضاعفات تهدد الحياة.

ما هي أعراض سوء الهضم ؟ 

عسر الهضم، ويسمى أيضًا سوء الهضم أو اضطراب المعدة، هو الشعور بألم في الجزء العلوي من البطن. ويصف مصطلح عسر الهضم أعراضًا معينة، مثل الشعور بألم في البطن والشعور بالامتلاء بمجرد بدء تناول الطعام، وليس مرضًا معينًا. كذلك يمكن أن يكون عسر الهضم عرضًا لأمراض متعددة في الجهاز الهضمي .

متى يلتئم الجرح بعد عملية المنظار ؟ 

يستغرق التعافي التام نحو أسبوع .

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا