لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

أمراض المسالك البولية من الأمراض المؤلمة والمزعجة التي تصيب النساء والرجال، ويصاحبها الكثير من الأعراض المزعجة، وهذا ما يدفع المصابين إلى البحث عن أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر؛ لعلاج هذه المشكلة بشكل سليم، والوقاية من الإصابة بها مرة أخرى، لذلك إذا كنت تعاني من أي مرض من أمراض المسالك البولية، ينبغي عليك قراءة هذا المقال.

أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر

زادت عملية البحث عن مستشفى ويلكير كأفضل مستشفى مسالك بولية في مصر، نظرًا لامتلاكها الكثير من الأسباب التي جعلتها تقع على رأس المستشفيات التي حازت على ثقة كبيرة من المرضى، ومن أبرز هذه الأسباب حرص المستشفى الدائم على توقيع الكشف الطبي الدقيق على كل حالة من المرضى؛ لتحديد سبب المشكلة، وذلك باستخدام أحدث الوسائل والأجهزة الطبية.

تمتلك مستشفى ويلكير نظام عالي يساعدها في تقديم أفضل رعاية صحية متكاملة للمريض، وذلك من خلال الاحتفاظ بكافة البيانات والمعلومات الطبية لكل مريض، من خلال وجود ملف طبي لكل حالة مرضية، وتضم المستشفى أيضًا مجموعة كبيرة من الأطباء والاستشاريين في مجال أمراض المسالك البولية وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة.

 تكلفة عمليات المسالك البولية في مصر

يعتبر اختيار أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر عامل مهم من ضمن العوامل التي تؤثر في تحديد تكلفة عمليات المسالك البولية، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى، تتمثل في الآتي:

  • نوع المرض المصاب به المريض، فأمراض المسالك البولية كثيرة ومختلفة، ويتم تشخيصها بدقة بعد توقيع الكشف الطبي على المريض، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة.
  • نوع الشخص المصاب بمرض في المسالك البولية، هل هي أنثى أم ذكر أم طفل.
  • سن المريض وكذلك حالته الصحية، وهل يعاني من أي أمراض مزمنة أم لا.

ما هي أمراض المسالك البولية؟

أمراض المسالك البولية كثيرة ومختلفة، ولكل مرض أسبابه ومضاعفاته وتأثيره على صحة الإنسان، ومن أكثر الأمراض انتشارًا وشيوعًا التهاب المسالك البولية، الذي ينتج عنه الكثير من المشكلات، منها احتباس البول، وتكوّن الحصوات وغيرها، وكذلك مرض انسداد المسالك البولية، نتيجة تضخم البروستاتا عند الرجال، كما يوجد مرض من أمراض المسالك البولية لدى الأطفال، وهو ولادة الطفل بعيب خلقي في المسالك البولية.

تستطيع أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر – مستشفى ويلكير- التعامل مع الحالات المختلفة لأمراض المسالك البولية، وتحديد طريقة العلاج المناسبة، سواء كان العلاج الأمثل هو علاج دوائي، أم العلاج التدخل الجراحي إذا كانت لا تحتمل التأخير، نظرًا لأن مضاعفات أمراض المسالك البولية قد تكون خطيرة، وقد تتسبب في تلف الكلى أو إنسداد المسالك البولية.

ما هي أسباب أمراض المسالك البولية؟

تختلف أسباب أمراض المسالك البولية وفقًا لنوع كل مرض، وتستطيع مستشفى ويلكير – أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر- التعامل مع جميع أمراض المسالك البولية والتي نذكر أشهرها وأسباب كلًا منها في السطور التالية:

  1. حصوات الكلى: تعتبر من ضمن أمراض المسالك البولية، والتي تتكون نتيجة تبلور المعادن والأملاح على شكل حصوات.
  2. التهابات المسالك البولية: ولها الكثير من الأسباب، أكثرها شيوعًا هو بلوغ سن اليأس لدى السيدات وانقطاع الطمث، التهابات المثانة نتيجة انتقال نوع من الجراثيم إلى الجهاز البولي، مثل الجرثومة الإشريكية القولونية، أو التهاب الإحليل نتيجة الإصابة بمرض السيلان.
  3. سلس البول: هو من الأمراض التي تسبب إحراجًا وإزعاجًا كبيرًا للمريض، نتيجة فقدان الشخص القدرة على السيطرة على البول عند العطس أو السعال، وهذا نتيجة ضعف عضلة المثانة.
  4. التهاب وتضخم البروستاتا: تعتبر البروستاتا نوع من أنواع الغدد الموجودة في الجسم، وتقع أسفل المثانة في الجهاز التناسلي الذكري، وعند تضخم حجم البروستاتا والتهابها، تتسبب في ظهور مشكلات كثيرة، أهمها التهاب في المسالك البولية وغيرها.

أعراض أمراض المسالك البولية

أعراض أمراض المسالك البولية

يصاحب الإصابة بأمراض المسالك البولية عدد من الأعراض التي تساعد المريض على وصف ما يشعر به للطبيب المعالج، وتساعد هذه الأعراض الطبيب على تشخيص المرض، وتحديد سبب المشكلة بدقة، وتتمثل هذه الأعراض في الآتي:

  • الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام كثيرًا للتبول، مع ملاحظة قلة حجم البول بشكل ملحوظ.
  • وجود ألم أسفل البطن في منطقة الحوض تحديدًا.
  • الشعور بحرقان وألم عند التبول، وفي بعض الأحيان تتفاقم المشكلة، ويفشل المريض في التبول نهائيًا.
  • تغيّر لون البول ليصبح أكثر عكارة وذو رائحة قوية ونفاذة.
  • وجود قطرات من الدم تخرج مع البول، ليصبح لون البول مختلط بالدم.
  • الشعور بالميل إلى القيء والغثيان.

الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تختفي تدريجيًا بعد معرفة نوع المرض وتحديد العلاج المناسب، وهذا ما تستطيع أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر تقديمه لمرضاها بعد إجراء الكشف الطبي والفحوصات المطلوبة.

طرق علاج أمراض المسالك البولية

تختلف طرق علاج أمراض المسالك البولية وفقًا لنوع كل مرض، فمنها ما يتم علاجه عن طريق تناول الأدوية الموصوفة من قِبل الطبيب المختص، ومنها ما يتطلب تدخل جراحي لعلاج المشكلة، وتتمثل طرق علاج أشهر أمراض المسالك البولية في التالي:

1- علاج مرض التهاب المسالك البولية

يصف الطبيب بعض أنواع المضادات الحيوية للقضاء على التهاب المسالك البولية، مثل أموكسيسيلين وليفوفلوكساسين، بالإضافة إلى مسكن للألم في بعض الحالات التي تعاني من ألم شديد.

2- علاج تضخم البروستاتا

يتم علاج تضخم البروستات عن طريق منح المريض مجموعة من الأدوية الطبية، ويمكن إجراء تدخل جراحي إذا استدعى الأمر ذلك.

3- علاج حصوات الكلى

تتسبب حصوات الكلى في حدوث التهابات في المسالك البولية؛ لذلك يلجأ الأطباء إلى إزالة هذه الحصوات عن طريق التفتيت بالليزر، أو عن طريق التدخل الجراحي لإزالتها، أو باستخدام بعض الأدوية التي تساعد على التفتيت.

4- علاج العيوب الخلقية في المسالك البولية

يولد بعض الأطفال بمشاكل في المسالك البولية نتيجة وجود بعض العيوب الخلقية وتتمثل في توسيع مجري البول، والتي تطلب تدخل جراحي دقيق من قِبل الطبيب لتعديل هذه التشوهات، وتستطيع أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر – مستشفى ويلكير- إجراء هذه الجراحات الدقيقة.

كيفية الوقاية من أمراض المسالك البولية

يوجه أطباء أمراض المسالك البولية في أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر عدد من النصائح التي يجب على المرضى اتباعها للوقاية من الإصابة بأمراض المسالك البولية، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • تجنب احتباس البول قدر الإمكان.
  • شرب قدر كافي من الماء يوميًا لا يقل عن 2 لتر.
  • تناول الأطعمة المخمرة، مثل الزبادي التي تحتوي على بكتيريا نافعة.
  • تجنب استخدام المراحيض في الأماكن العامة؛ لتجنب انتقال العدوى.
  • الحفاظ على نظافة منطقة الشرج والمستقيم من خلال غسل المنطقة يوميًا بالماء والصابون؛ لإزالة أي نوع من البكتيريا والجراثيم التي قد تنتقل إلى المسالك البولية.

تعتمد أفضل مستشفى مسالك بولية في مصر على تحديد دقيق لنوع وأسباب كل مرض من أمراض المسالك البولية، ويساعدها في ذلك استخدامها أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، لذلك تبدأ أولى خطوات العلاج بحجز موعد للكشف وتحديد نوع المرض والطريقة الأنسب للعلاج، وذلك على يد مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين في علاج المسالك البولية.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين دكتور الكلى والمسالك البولية؟

اختصاص أمراض الكلى هو اختصاص فرعي للأمراض الباطنية، بينما أخصائي المسالك البولية فهو جرّاح.

هل دكتور الباطنية يعالج المسالك البولية؟

يغطي تخصص الطب الباطني مجموعة واسعة من الحالات التي تؤثر على الأعضاء الداخلية للجسم، مثل القلب والرئتين والكبد والجهاز الهضمي والكلى والمسالك البولية والدماغ والعمود الفقري والأعصاب والعضلات والمفاصل.

هل التهاب المسالك البولية له علاج؟

في حالات العدوى المعقدة قد يحتاج المريض للعلاج بالمضادات الحيوية لمدة 14 يوم أو أكثر، أما التهابات المسالك البولية المتكررة فتحتاج للعلاج بالمضادات الحيوية لفترة طويلة، كذلك يجب إتمام دورة العلاج بالمضادات الحيوية بشكل كامل وفقًا لتعليمات الطبيب؛ لتلافي تطور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا