لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر

تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر

الشفة الأرنبية واحدة من العيوب التي تصيب وجه الأطفال حديثي الولادة، وخاصة في منطقة الشفاه والأنف والحلق، وبالتالي، كثر البحث عن تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر، وكيفية إجرائها، وما هي أنواعها وأسبابها، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

عملية الشفة الارنبية

الشفة الأرنبية هو مرض يُصاب به الطفل في الشهور الثلاثة الأولى أثناء مراحل تكوينه في رحم الأم، ويظهر نتيجة عدم اكتمال نمو الخلايا والأنسجة المكونة للوجه بالشكل الصحيح، وهو ما يصيب الطفل بتشقق في الشفاه، وقد يصل الأمر إلى تشوه شكل الأنف، بحيث تصبح مشقوقة أو مفلطحة.

تشير الإحصائيات إلى أن من كل 100 مولود يصاب مولود واحد فقط بمرض الشفة الأرنبية، وعلى الرغم من ندرة الإصابة به، إلا أن احتمالية ولادة طفل يعاني من تلك المشكلة أمرًا لا يزال قائمًا، وهو ما يدفع الآباء والأمهات دائمًا بالبحث عن تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر

خطوات عملية الشفة الأرنبية تختلف حسب حالة الطفل، وحجم التشوه الذي أُصيبت به شفتاه وكذلك أنفه، ولكن في المجمل، تهدف العملية إلى تحسين شكل الشفاه والأنف، وخلق حالة من التناسق على مستوى المظهر بينهما.

أسباب عملية تجميل الشفة الارنبية

قبل التعرف على تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر، يجدر الإشارة إلى الأسباب التي آلت إلى الإصابة بها. في حقيقة الأمر، لم تشير الدراسات أو الأبحاث العلمية إلى وجود أسباب فعلية وملموسة للإصابة بمرض الشفة الأرنبية، ولكن يرى الأطباء أن هناك بعض الأسباب المشتركة التي لوحظت على الأطفال المصابين بهذا المرض، وهي كالآتي:

  • العوامل الجينية والوراثية، إذ يلعب زواج الأقارب دورًا في إصابة الطفل بالشفة الأرنبية.
  • التاريخ المرضي الخاص بالعائلة، والذي يشير إلى إصابة أحد الأقرباء من الدرجة الأولى بهذا المرض سابقًا.
  • تعرض الأم للكثير من المواد الملوثة بمختلف أشكالها وأنواعها.
  • التدخين في الفترة ما بين 6 إلى 8 أسابيع الأولى من الحمل يرفع من احتمالية الإصابة بهذا المرض، خاصًة وأنها الفترة التي تتكون فيها عظام وأنسجة الوجه.
  • التعرض إلى الأشعة الضارة أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى عدم تناول حمض الفوليك في الشهور الثلاث الأولى من الحمل.
  • الأرق وعدم أخذ القسط الكافي من الراحة، وهو ما يؤدي إلى تناول الأدوية المهدئة التي لها أثر سلبي على تكوين الطفل.
  • الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، إذ تشير الدراسات إلى أن النساء الحوامل المصابات بالسكري طفلهن أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، مقارنًة بالسيدات الغير مصابات بالسكري.
  • السمنة المفرطة، وإهمال الأم الحفاظ على وزنها قدر الإمكان أثناء فترة الحمل.

أنواع الشفة الارنبية

أنواع الشفة الارنبية

تشمل الشفة الأرنبية الكثير من الأنواع المختلفة، ولكل منها طريقة العلاج الخاصة بها، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال إلى اختلاف تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر، وتشمل هذه الأنواع على الآتي:

1- الشفة الأرنبية ذات الشق البسيط

يعتبر هذا النوع من الشفة الأرنبية هو النوع الأيسر والأكثر سهولة من حيث تعامل الأطباء المختصين معه، فهو عبارة عن شق بسيط للغاية، يصيب الشفة العلوية للطفل، وليس على درجة كبيرة من الصعوبة مقارنًة بالأنواع الأخرى.

2- الشفة الأرنبية ذات الشق الكامل من جهة واحدة

الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من مشكلة الشفة الأرنبية من الجهة الواحدة، يواجهون مشكلة كبيرة في الرضاعة على وجه الخصوص، وذلك نتيجة وجود شق طويل، يبدأ من الشفاه العلوية، ويصل إلى سقف الحلق، وهو ما يصعب عملية البلع والرضاعة.

3- الشفة الأرنبية المزدوجة

النوع الأخير من إصابات الشفة الأرنبية هو الشفة الأرنبية المزدوجة، وهي تعتبر الحالة الأكثر صعوبًة وتعقيدًا بالنسبة للأطباء. يعاني الطفل من شقين، الأول في الجهة اليمنى، والثاني في الجهة اليسرى، وهو ما يجعل تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر مكلفة بعض الشيء، إذ يقوم الطبيب المعالج بعلاج كلتا الجهتين من الوجه، وإصلاح شكل الشفاه والأنف.

خطوات عمليات الشفه الارنبيه

تبدأ أولى خطوات عملية الشفة الأرنبية باختيار الطبيب أو المستشفى المختصة بعلاج مثل هذه المشاكل والأمراض المتعلقة بالطفل، ولا يوجد في مصر أفضل من مستشفى ويلكير الطبية، والتي تمتلك من الخبرات والكوادر الطبية ما يجعلها الخيار الأول بلا منازع.

بعد ذلك، يقوم الطبيب المعالج بشرح آلية علاج مشكلة الشفة الأرنبية، والتي تختلف من طفل إلى آخر حسب حالته، فهناك جراحات قد يتم إجراؤها على مرحلتين، وعمليات أخرى تستمر على مدار 3 مراحل، وبالتأكيد تتغير تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر وفقًا لحالة الطفل.

تشمل المراحل الثلاث لعلاج مشكلة الشفة الأرنبية على الآتي:

1- المرحلة الأولى

يقوم الطبيب المعالج بعلاج مشكلة الشفة العلوية، والتخلص من الشقوق البسيطة التي تمنع الطفل من الحصول على شكل متناسق للشفاه أو الأنف. وذلك من خلال سد الشقوق والفراغات الموجودة في الشفاه العلوية، ومنها يتم إعادة تشكيل شكل الأنف.

2- المرحلة الثانية

تشمل المرحلة الثانية من مراحل علاج الشفة الأرنبية على علاج شقوق الحلق، والتي يعجز الطفل بسببها عن الرضاعة، وقد يعجز عن الكلام أو نطق الحروف بطريقة صحيحة فيما بعد. يقوم الطبيب المعالج بإغلاق الشقوق من الأمام إلى الخلف، وذلك من خلال إعادة ربطها ببعضها البعض.

3- المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة، يتم فحص الوظائف الأخرى، والكشف عن الأضرار التي تعرضت لها نتيجة الإصابة بالشفة الأرنبية، وهنا يأتي دور طبيب الأنف والأذن والحنجرة، والذي يقوم بدوره بالبحث عن المشاكل المتوقع حدوثها. عادًة ما قد يعاني الطفل من انسداد في القناة الموصلة بين الأذن والبلعوم، وينتج عنها تراكم سوائل الأذن، ويبدأ الطفل بتناول بعض الأدوية التي تعالج هذه المشكلة على الفور.

تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر

يعتقد الكثير من الآباء والأمهات أن تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر باهظة ومكلفة للغاية، ولكنها في المتناول، حتى وإن شملت رحلة العلاج الخضوع للمراحل الثلاثة المذكورة سلفًا. سعر عملية الشفة الأرنبية

يتحدد وفقًا للعديد من العوامل، وهي:

  1. حالة الطفل المريض.
  2. خبرة الطبيب المعالج.
  3. كفاءة المستشفى التي من المفترض إجراء الجراحة بها.
  4. التكلفة الخاصة بطبيب التخدير.
  5. الفحوصات الطبية التي تسبق إجراء العملية.
  6. تكلفة المتابعة مع الطبيب المعالج.

أفضل مستشفى لإجراء عملية الشفة الأرنبية

تأتي مستشفى ويلكير الطبية في مقدمة المستشفيات المتخصصة في إجراء عملية الشفة الأرنبية، نظرًا لما تمتلكه من خبرات وكوادر طبية على أعلى مستوى، وتجهيزات وأدوات طبية متوافقة مع المعايير الدولية العالمية، والتي تضمن تحقيق أفضل النتائج على الإطلاق.

تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر لدى مستشفى ويلكير تعتبر هي الأفضل من بين عديد المستشفيات، في جراحات التجميل وذلك على الرغم من الجودة والمهنية التي تلتزم بها المستشفى وكل الأفراد والطاقم الطبي العامل بها.

الآن، وبعد التعرف على تكلفة عملية الشفة الارنبية في مصر والعوامل المؤثرة بها، لا تتردد كثيرًا في حال أُصيب طفلك بمرض الشفة الأرنبية، وتأكد تمامًا أن مستشفى ويلكير هي خيارك المثالي، وقم بالتواصل الآن واحجز استشارتك في عيادة الأطفال؛ للبدء في اتخاذ خطوات فعلية نحو علاج طفلك.

الأسئلة الشائعة

متى يتم عمل عملية الشفة الأرنبية؟

ينصح الأطباء أن يتم إجراء عملية الشفة الأرنبية عند اكتمال الطفل 9 أشهر أو سنة.

كم ساعة تستغرق عملية الشفة الأرنبية؟

تستغرق العملية ما يقرب من ساعتين بحد أقصى.

هل الشفة الأرنبية مرض خطير؟

لا، ليست مرضًا خطيرًا على الإطلاق، ولكن علاجها بمجرد أن يصل الطفل إلى عمر الـ 9 أشهر قد يجنبه الكثير من المشاكل المستقبلية.

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا