لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق

أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق

يواجه الأشخاص الناجين من الحروق تحديًا كبيرًا يتمثل في ظهور آثار الحروق والتشوهات بوضوح على أجزاء مختلفة من الجسم. وبالتالي، يسعون باستمرار للعثور على أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق. ومع ذلك، أصبحت عمليات تجميل آثار الحروق والتشوهات و الندوب بعد الحروق أسهل مما كانت عليه في السابق بفضل التقدم الطبي في مجال الجراحة التجميلية حيث أن التقنيات الحديثة لم تقتصر على العمليات التجميلية فقط بل أصبحت تقدم حلولا ترميميه وتعويضية في علاج الحروق ، وسنتعرف في هذا المقال على أحدث التقنيات المستخدمة في تجميل آثار الحروق و ابرز المميزات والعيوب لهذه التجربة و سنتعرف ايضا على أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق .

أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق

تعد مستشفى ويلكير هي أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق وذلك لأنها توفر الآتي : 

  1. أفضل الأطباء : يتوافر في ويلكير أفضل الأطباء ذوي الخبرة والمهارة في مجال عمليات تجميل الحروق .
  2. الخبرة في إستخدام التقنيات الحديثة : الأطباء في ويلكير لديهم خبرة طويلة في مجال إستخدام تقنيات تجميل آثار الحروق مثل الليزر بأنواعه .
  3. الفريق الطبي : فريق التمريض أو الفريق المساعد للأطباء مدرب علي أعلي مستوي من الخبرة سواء في التجميل أو في طريقة التعامل مع المرضي .
  4. تقدم المستشفى هذه الخدمات المتعلقة بالعلاج الحروق وتجميل آثارها بعد العلاج بأسعار مناسبة ومعقولة .

عمليات تجميل الحروق القديمة

تعتبر عمليات تجميل الحروق القديمة من الإجراءات الجراحية التي تستهدف تحسين مظهر الندبات والتشوهات الناجمة عن حروق قديمة، ويعتمد نجاح هذه العمليات على عدة عوامل، منها

  •  حجم وموقع الحرق.
  • ونوعية الجلد المتضرر.
  • وزمن مرور الحروق. 
  • نوع الحرق سواء كان من الدرجة (الأولي، الثانية، الثالثة)

تتضمن إجراءات تجميل الحروق إزالة الندبات بواسطة عمليات جراحية، واستخدام تقنيات طبية متقدمة مثل زراعة الجلد أو تقنيات إعادة بناء الأنسجة، ويتم تقييم كل حالة بشكل فردي، وقد يتطلب العمل على تحسين النتائج عدة جلسات، ويجب التحدث مع جراح تجميل متخصص لتقييم الوضع وتحديد الخطة العلاجية المناسبة لكل حالة.

عمليات التجميل للحروق من الدرجة الثالثة

عمليات التجميل للحروق من الدرجة الثالثة تمثل تحديات كبيرة للجراحين التجميليين نظرًا للتأثيرات الشديدة التي تتركها هذه الحروق على الأنسجة والجلد، ويعتبر تداخل الجراحة التجميلية في حالات الحروق الثالثة ضروريًا لتحسين المظهر الجمالي واستعادة وظائف الجلد المتضرر، ويشمل العلاج إزالة الأنسجة المتلفة وزراعة الجلد، وقد يتضمن أحيانًا تقنيات إعادة بناء الأنسجة لتحسين مرونة الجلد ومظهره.

تتطلب هذه العمليات خبرة عالية وتخصصًا في مجال جراحة التجميل وجراحة الحروق، ويتم تقييم كل حالة بشكل فردي لتحديد الخطوات الأمثل، وغالبًا ما يتطلب الأمر إجراء عدة جلسات لتحقيق أفضل نتائج. التعاون الوثيق بين الجراح والمريض يلعب دورًا هامًا في تحديد التوقعات وضمان التعافي الجيد بعد الجراحة لذلك يجب البحث عن أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق.

ما هي أنواع آثار الحروق  

قبل الحديث عن طرق تجميل أثار الحروق والتشوهات والندبات بعد الحروق التي تقوم بها أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق ، يجب الإشارة إلى أنواع التشوهات والندبات التي يمكن أن تنجم عن آثار الحروق. ومن هذه التشوهات و الندبات:

  1. ندبات متضخمة (Hypertrophic Scars): تتميز بارتفاعها ولونها الأحمر أو الأرجواني، وغالبًا ما يشعر المصاب برغبة شديدة في حكّ هذه الندبات المتضخمة.
  2. ندبات التقلص (Contracture Scars): تتميز بتقلص الجلد، وتؤدي في بعض الأحيان إلى صعوبة في حركة الجزء المصاب، ويمكن أن تتسبب في ضرر للعضلات والأوتار المحيطة بها.
  3. ندبات الجدرة (Keloid Scars): تتميز بظهور نتوءات جلدية لامعة وخالية من الشعر.

تحديد نوع الندبة وتقييم حالتها يعتبر أمرًا مهمًا لتحديد العلاج المناسب. لذلك من الضروري اختيار أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق و يعتمد ذلك على خبرة ومهارة الأطباء الموجودين بها في إجراء عمليات تجميلية لتصحيح وتحسين مظهر الندبات والتشوهات المرتبطة بالحروق.

طرق تجميل آثار الحروق 

طرق تجميل آثار الحروق 

يتم في مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق إستخدام العديد من الطرق لتجميل و إزالة آثار الحروق مثل : 

  1. المراهم والكريمات : تُستخدم المراهم والكريمات في علاج آثار الحروق بعدة طرق مهمة. فهي تقوم بحماية السطح المحترق من الجلد وتساعد في تعزيز عملية التئام الجروح. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تخفيف الألم وتقليل الالتهابات. وبفضل خصائصها المضادة للميكروبات، تساهم أيضًا في الحماية من العدوى.
  2. لصقات السيليكون : تستخدم لصقات سيليكون لعلاج الندبات الموجودة على الجلد المصاب بالحروق فهي تساعد على التقليل من جفاف الجلد والشعور بالحكة 
  3. الضمادات الضاغطة : من أكثر الطرق المستخدمة في التخفيف من آثار الحروق وتعمل أيضا على تحسين المظهر الجمالي من خلال تخفيف سمك الندبات الناتجة عن الحروق.
  4. تجميل آثار الحروق بالليزر : يُعتبر الليزر طريقة فعالة في إزالة آثار الحروق وجعلها أقل وضوحا .
  5. الحقن : تقنية حقن الدهون والبلازما هي إحدى التقنيات غير الجراحية التي يمكن استخدامها في علاج آثار الحروق. تتم هذه العملية في غرف العمليات لضمان أعلى مستويات النظافة والتعقيم والسلامة. تهدف لتحسين مظهر الندبة وتعزيز إعادة بناء الأنسجة. بالإضافة إلى ذلك، فإن حقن البلازما تستخدم جزيئات البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريض لتعزيز عملية التئام الجروح وتحفيز نمو الأنسجة الصحية.

الطرق الجراحية المستخدمة في تجميل آثار الحروق 

أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق تقوم ببعض الإجراءات في حالات عدم استجابة الندوب للعلاجات الغير جراحية أو في حالات الحروق العميقة، حيث تقرر اللجوء إلى العمليات الجراحية. وعادةً ما يكون الهدف من هذه العمليات ليس فقط التحسين التجميلي، ولكن أيضًا إصلاح واستعادة وظائف الأنسجة المتضررة.

من بين الإجراءات الجراحية المستخدمة في إصلاح آثار الحروق تشمل:

  1. عمليات زراعة الجلد : يتم استخدام جلد من جزء غير مصاب من الجسم لترقيع أو تغطية منطقة الحرق المتضررة.
  2. الجراحة المجهرية : تستخدم لإصلاح الندوب الصغيرة والمعقدة، حيث يتم استخدام أدوات دقيقة وتقنيات مجهرية لإعادة بناء الأنسجة المتضررة.
  3. عمليات توسيع الأنسجة : يتم استخدام هذه العمليات لعلاج الندوب الكبيرة والمتعددة، حيث يتم إجراء تمدد للأنسجة المحيطة بالندبة لتغطية المنطقة المتضررة.

الهدف من إجراء عمليات تجميل آثار الحروق 

أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق توفر أفضل الأطباء الذين يهدفون لتحقيق العديد من الفوائد للمرضى في عملية إصلاح أثار الحروق، والتي تتضمن :

  1. استعادة الشكل الجمالي : يعمل الطبيب على استعادة مظهر العضو المصاب الذي تأثر بتشوهات الحروق، بهدف تحسين الشكل الجمالي واستعادة الثقة بالنفس للمريض.
  2. استعادة وظيفة العضو المصاب : إذا كان الحرق قد تسبب في إعاقة وتأثير على وظيفة أحد أعضاء الجسم، يهدف الطبيب إلى استعادة وظيفتها من خلال العلاج المناسب وإعادة بناء الأنسجة المتضررة.
  3. تقييم التشوهات و الندبات : يقوم دكتور حروق وتجميل بتقييم حجم التشوهات والندبات في الأنسجة المتضررة وتحديد الإجراء العلاجي المناسب لكل حالة.
  4. الوقت المناسب للجراحة : يعتني الطبيب بتحديد الوقت المناسب لإجراء عمليات التجميل الجراحية للحروق، بهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة للمريض.

تجميل الحروق قبل وبعد

في تلكلاالفقرة سنقوم بتوضيع بعض الصور قبل وبعد العملية الجراحية  حيث تظهر الصور تحسينات ملحوظة في مظهر الندبات والجلد، مما يساهم في استعادة الثقة بالنفس وتحسين الجودة الحياتية للأفراد الذين يعانون من آثار حروق قديمة.

تجميل الحروق قبل وبعد

 

إذا تعرضت للإصابة بالحروق وتريد إعادة العضو المصاب إلى شكله أو تريد تجميله فإن مستشفى ويلكير هي الإختيار الأمثل لهذا الإجراء فهي أفضل مستشفى لعمليات تجميل الحروق لأنها توفر فريق طبي متكامل يعمل علي راحة المرضي كما تستخدم أحدث التقنيات التي تتميز بالنتائج الملحوظة والفورية ، لمعرفة المزيد عن هذه التقنيات تواصل معنا وسيقوم الفريق الطبي بالرد على جميع أسئلتكم . 

اسئلة شائعة :

هل الحروق من الدرجة الثالثة تترك أثرا ؟ 

تلتئم حروق الدرجة الأولى عادةً دون أثر، بينما تنتج الندبات عن حروق النوعي الثاني والثالث. تزول هذه الندبات بمرور الوقت، بينما يستمر البعض الآخر. تختلف الندبات في الحجم، بين ندبات صغيرة أو كبيرة، يمكن أن تؤثر الندبات الكبيرة على المظهر العام، أو تعيق الحركة.

كيف أعرف الحرق من أي درجة ؟ 

عندما يصل الضرر الناتج عن الحرق إلى بعض الطبقات الواقعة تحت الجلد، يعرف بالحرق العميق جزئياً أو الحرق من الدرجة الثانية، أما الحروق التي تصيب كافة طبقات الجلد فهو ما يُعرف بالحرق من الدرجة الثالثة. أما حروق الدرجة الرابعة فهي تشمل إضافة إلى ذلك إصابة الأنسجة الأكثر عمقاً، مثل العضلات أو العظام.

هل الفراكشنال ليزر يزيل آثار الحروق ؟ 

الفراكشنال ليزر هو عبارة عن تقنية حديثة في عالم الطب، تُستخدم لعلاج التشوهات وآثار الندوب والحروق، وكذلك آثار حب الشباب وتصبغ الجلد، وهى تعتبر وسيلة آمنة.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا