لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل مستشفى طوارئ في مصر

أفضل مستشفى طوارئ في مصر

مستشفيات الطوارئ ربما تكون هي الأمل الأخير للمريض، وبالتالي ينبغي معرفة أفضل مستشفى طوارئ في مصر، بهدف التوجه إليها على الفور في حال حدوث أي وعكة صحية، وفي هذا المقال، نتعرف على كيفية اختيار مستشفيات الطوارئ، والأدوات والمعدات التي تحتويها، بالإضافة إلى مميزات مستشفى ويلكير التخصصي.

ما هي مستشفى الطوارئ؟

الطوارئ هي إحدى الأقسام الداخلية للمستشفى، والتي تهتم بتقديم الرعاية الصحية والإسعافات الأولية للحالات الحرجة، والتي أصيبت بوعكة صحية مفاجئة وخطيرة، يلزم معها مجموعة من الإجراءات الطبية، التي تختلف عن الإجراءات المتبعة مع المرضى الآخرين.

البحث عن أفضل مستشفى طوارئ في مصر ليست من الرفاهيات، فالجميع معرض للإصابة بأي وعكة صحية، من شأنها أن تتطلب تدخلًا سريعًا وفوريًا لإنقاذ الحالة المرضية من الموت، ولذلك، ينبغي التوجه إلى أفضل مستشفى طوارئ في مصر، حيث تتوفر كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال أي حالة مرضية.

كيفية اختيار أفضل مستشفى طوارئ في مصر

اختيار المستشفى الأفضل من بين الكثير من مستشفيات الطوارئ يعود إلى توافر بعض العناصر المهمة، والتي بدونها من الصعب الحكم على هذه المستشفى بكونها واحدة من أفضل مستشفيات الطوارئ في مصر، وتشمل هذه العناصر ما يلي:

  • العمل على مدار الـ 24 ساعة دون توقف.
  • توافر كافة الأدوات والمعدات الطبية الحديثة؛ لإنقاذ المرضى.
  • وجود كادر طبي متميز، قادر على التعامل مع الحالات الحرجة والخطيرة.
  • توافر قسم مخصص لعلاج الأطفال.
  • وجودها في مركز المدينة العاصمة، بحيث تكون قريبة من كافة الشوارع والميادين الرئيسية، وبالتالي يسهل الوصول إليها.
  • الحفاظ على سلامة المرضى باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع العدوى.
  • الحالات التي تحتاج إلى دخول مستشفى الطوارئ

الحالات التي تحتاج إلى دخول مستشفى الطوارئ

بعد التعرف على كيفية اختيار أفضل مستشفى طوارئ في مصر، يجدر الإشارة إلى الحالات المرضية التي تستدعي التوجه إلى أقرب مستشفى طوارئ، وهذه الحالات تتمثل في الآتي:

  • الإصابات الخطيرة الناتجة عن الحوادث الكبيرة للكبار والصغار.
  • الجلطات والسكتات الدماغية المفاجئة.
  • نوبات القلب.
  • حالات الحمل الحرجة والخطيرة.

الأمراض التي تستدعي مستشفى طوارئ

توجد مجموعة من الأمراض الخطيرة، والتي ينبغي التعامل معها على الفور؛ حفاظًا على حياة المريض، ويأتي هذا التعامل في صورة التوجه إلى أقرب مستشفى طوارئ مميزة، وتشمل قائمة الأمراض التي تستدعي مستشفى طوارئ ما يلي:

  1. صعوبة أو ضيق التنفس: هذا العرض من شأنه أن يتطور ويفقد المريض قدرته على الوعي، وربما تكون هذه الأعراض نتيجة الربو أو الإلتهاب الرئوي.
  2. آلام الصدر: تشير آلام الصدر إلى احتمالية الإصابة بذبحة صدرية، أو الإصابة بأمراض خطيرة في القلب.
  3. تغيرات الرؤية: فقدان الرؤية المفاجئ قد يحدث نتيجة الإصابة بانسداد في بعض الشرايين، الأمر الذي يتطلب تدخلًا سريعًا من مستشفى الطوارئ.
  4. النزيف: في بعض الحالات، قد يستمر النزيف الدموي لما يزيد عن الـ 10 دقائق، وهو ما يجعل المريض بحاجة إلى التوجه إلى أفضل مستشفى طوارئ في مصر.
  5. ألم شديد في البطن: آلام البطن قد تكون إشارة إلى حدوث تسمم أو الإصابة بمرض خطير، يحتاج إلى فحص طبي سريع.

أدوات ومعدات غرفة الطوارئ

تضم غرف الطوارئ بأكبر مستشفيات مصر مجموعة من الأدوات والمعدات الأساسية، والتي بدونها يصعب على الطبيب المتخصص إنقاذ الحالات الحرجة، وعلى الرغم من كونها قد تكون معدات بدائية وأساسية للبعض، إلا أنها تلعب دورًا كبيرًا في إنقاذ المريض، وتشمل أدوات ومعدات غرفة الطوارئ على الآتي:

1- سماعة الطبيب

سماعة الطبيب من الأدوات المهمة في تشخيص حالة المريض، ففي حالات الإغماء وفقدان الوعي، يستطيع طبيب قسم الطوارئ من اكتشاف المسبب الرئيسي لذلك، وأحيانًا قد يكتشف الطبيب إصابة المريض بالالتهاب الرئوي، أو الربو، أو قصور في القلب.

2- جهاز مراقبة القلب

يتيح جهاز مراقبة القلب التعرف على مستوى نبضات القلب للمريض، وذلك في حال تم التعرض لنوبة قلبية مفاجئة. الجهاز عبارة عن شاشة متصلة ببعض الأسلاك، والتي يتم توصيلها بجسم المريض عن طريق لاصقات، من خلالها تنقل معدل ضربات القلب، ليظهر على الشاشة، ومن هنا، يستطيع الطبيب المعالج اتخاذ الإجراءات اللازمة.

3- حاوية الخياطة

هذه الحاوية تضم كافة الأدوات الطبية الخاصة بالغرز الطبية والجروح. حاوية الخياطة لابد وأن تكون معقمة داخل أفضل مستشفى طوارئ في مصر؛ منعًا لإصابة المريض بالعدوى، بالإضافة إلى وجود المحاليل الطبية المطهرة، والكثير من الأدوات، مثل حامل الإبرة، ملقط، مناشف، مقص، وغيرها.

أفضل مستشفى طوارئ في مصر

أفضل مستشفى طوارئ في مصر

تعتبر مستشفى ويلكير واحدة من أكبر المستشفيات المصرية، والتي تضمن تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية والعلاجية. تم تصنيف المستشفى كواحدة من أفضل مستشفيات الطوارئ في مصر والقاهرة بالتحديد، وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب، من بينها ما يلي:

1- مواعيد العمل

مستشفى ويلكير تعمل على مدار الـ 24 ساعة، إذ يتواجد الكثير من الأطباء والمسعفين وكذلك الممرضين الذين يعملون بالتناوب بين بعضهم البعض، بحيث تكون المستشفى جاهزة لاستقبال الحالات الحرجة في أي وقت.

2- الكادر الطبي

تمتلك مستشفى ويلكير كادر طبي على أعلى مستوى، يمتلك من الخبرة والكفاءة ما يجعله قادرًا على تشخيص أصعب الحالات المرضية وأكثرها تعقيدًا، كذلك يستطيع تقديم كافة المساعدات الطبية والإسعافات الأولية للمرضى.

3- الاستقبال السريع

تمتلك مستشفى ويلكير الكثير من عمال الاستقبال، الذين يقدمون كافة المساعدات اللازمة لإنقاذ المريض، كتوفير أسِرة لنقل المرضى إلى قسم الطوارئ على الفور، أو مساعدة الممرضين في تقديم الإسعافات الأولية قبل الدخول إلى غرف الطوارئ أو العمليات، وهذا ما يضمن بقاء المريض على قيد الحياة لفترة طويلة.

4- الخبرة

تعتبر مستشفى ويلكير هي أفضل مستشفى طوارئ في مصر، وهذا بسبب خبرتها الطويلة وقِدم إنشائها، إذ يعود تاريخها إلى عشرات السنين، استطاعت خلالها أن تقدم أفضل الخدمات العلاجية والطبية وأعلاها مستوى على الإطلاق من بين الكثير من المستشفيات الأخرى.

5- الموقع

تمتد مستشفى ويلكير على مساحة كبيرة بالمهندسين، إذ تتوسط الكثير من الطرق والمحاور الرئيسية، وهو ما يجعل إمكانية الوصول إليها أمرًا سهلًا.

وفي الأخير، وبعد التعرف على كيفية اختيار أفضل مستشفى طوارئ في مصر، وتطابق كافة المعايير مع مستشفى ويلكير، لا تتردد لحظة في التوجه إلى المستشفى في حال التعرض لأعراض الأمراض السابق ذكرها؛ لمنحك الرعاية الطبية اللازمة على الفور؛ حفاظًا على حياتك.

الأسئلة الشائعة

هل الطوارئ مجانًا؟

تشير هيئة الإسعاف المصرية أن خدمة الطوارئ ونقل الحالات إلى المستشفى وتلقي العلاج اللازم يكون بالمجان.

متى يجب التوجه إلى مستشفى الطوارئ؟

في الإصابة بأي ألم شديد في منطقة البطن أو الصدر أو الرأس.

ماذا يحدث في قسم الطوارئ؟

يتم استقبال الحالة المرضية، وإجراء تشخيص دقيق لها؛ لمعرفة المشكلة التي تعاني منها، وبعدها يتم اتخاذ الإجراء اللازم، إما بالتوجه إلى غرفة العمليات، أو نقلها إلى العناية المركزة، أو نقلها إلى غرف المرضى.

ما هي فحوصات الطوارئ؟

أغلب فحوصات الطوارئ تكون فحوصات دم، أشعة سينية، أشعة مقطعية.

ما هي أفضل مستشفى للطوارئ في مصر؟

مستشفى ويلكير بدون منازع هي من أفضل مستشفيات الطوارئ في مصر.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا