لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر

أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر

تعتبر الجلطة الدماغية من الحالات الطبية الحرجة التي تحتاج إلي عناية طبية بشكل فوري وفعّال. ولهذا السبب تضم مستشفى أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر فريق مميز من الأطباء والممرضين والمختصين في الجلطة الدماغية الخبرة والتخصص اللازمين لضمان تقديم الرعاية للمرضى في هذه اللحظات الحرجة.

إذا كنت تبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر وأيضًا الوقاية من الجلطة الدماغية فنقدم لك مستشفى ويلكير بتوفير الدعم ور التي تقوم بتقديم الرعاية المستمرة لكم، سواء من خلال العلاجات الطبية الحديثة أو البرامج الوقائية التي تساهم في تحسين نوعية حياتك.

تعريف الجلطة الدماغية 

الجلطات هي تكتلات دموية تتشكل عادة نتيجة لتعرض الجسم للإصابة. تقوم هذه التكتلات بدور مهم في وقف النزيف، وعندما تنجز مهمتها، يقوم الجسم بتفتيتها وتدفقها في الدورة الدموية. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن تتشكل هذه التكتلات داخل الأوعية الدموية ولا تتفتت، مما يعرقل تدفق الدم إلى أحد أجزاء الجسم. وبناءً على موقع الوعاء الدموي الذي تحدث فيه هذه الجلطة، يمكن أن تكون لها تأثيرات خطيرة للغاية.

أسباب حدوث الجلطة الدماغية 

أسباب حدوث الجلطة الدماغية 

هناك العديد من الأسباب التي تسبب في حدوث جلطات الدماغ، ولكن في بعض الحالات قد يكون من الصعب على الأطباء تحديد السبب الرئيسي بشكل دقيق  .

  •  حدوث الصدمات والسقوط على الدماغ بشكل قوي أو إجراء حادث فذلك يؤدي إلي حدوث تلف في الأوعية الدموية في الدماغ.
  • تسبب الجلطات المتنقلة أضرارًا لأجزاء أخرى من الجسم قبل أن تصل إلى الدماغ.
  •  تصلب الشرايين  الذي يحدث نتيجة تراكم الكوليسترول ومواد أخرى على جدران الأوعية الدموية، مما يجعلها أكثر عرضة للتمزق، وتؤدي إلي تكوين جلطات في المنطقة المتضررة.

 للحجز مع مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني والتواصل من خلال الأرقام الموجودة.

تشخيص الجلطة الدماغية 

 تقوم مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر  بإجراء بعض الفحوصات الطبية لتحديد إذا كان الشخص مصاب بجلطة دماغية  أم لا تابع.

  • يقوم الطبيب بالفحص البدني الدقيق للمريض وذلك من خلال قياس ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، ويتم أيضًا تقييم التنسيق بين اليد والعين لضمان سلامة وظيفة الدماغ.
  • بعد الانتهاء من الفحص السريري يتم فحص مستوى الإلكتروليتات في الدم وعدد الصفائح الدموية لتقييم وظيفة الدم والتحقق من وجود أي انحرافات.
  • بعد ذلك يتم استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية للكشف عن تراكم اللويحات على جدران الشريان السباتي، وهي اللويحات التي تتضمن كوليسترول وبقايا خلايا ومواد أخرى.
  • إجراء التصوير المقطعي بالصبغة (الأشعة المقطعية) لتقييم حالة الأوعية الدموية والتحقق من وجود أي انسداد أو تضيق في الشرايين.

باستخدام هذه الفحوص الشاملة، يمكن للأطباء تحديد وتقدير جدية جلطة الدماغ واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها ومنع تفاقم المشكلة.

 علاج الجلطة الدماغية مع أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر

جلطة الدماغ هي حالة طبية تُعتبر ذات خطورة عالية على الحياة لذلك يجب الذهاب على الفور إلى مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر عند تعرض الفرد لصدمة في الدماغ فيقوم الأطباء بتفتيت الجلطة الدموية وعلاجها من خلال تلك الطرق التالية:

  • الأدوية المضادة للتجلط:هذا النوع من العلاج عادةً عبر الحقن الوريدي، ومن أمثلته الهيبارين الذي يعمل بفاعلية على تفتيت الجلطة بشكل سريع، بالإضافة إلى الوارفارين الذي يعمل على منع تكوين جلطات دموية جديدة على المدى الطويل.
  • إزالة الجلطة بالجراحة أو القسطرة: يُمكن إزالة الجلطة أو تفتيتها من الوعاء الدموي المتضرر باستخدام القسطرة.

 هناك نوعان من الجراحات الممكنة

  • الأولى تشمل إجراء ثقوب صغيرة في الجمجمة لتصريف الضغط عن المخ.
  • الثانية تتضمن قطع جزء من القحف لتصريف الجلطة الدموية ثم إعادة تركيبها.

 بعد الجراحة يمكن أن يُوضع دعامات للحفاظ على انسيابية الشرايين، وذلك في حالة كانت الجلطة ناتجة عن تصلب الشرايين السباتية.

للحجز مع أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر يمكنك التواصل مع مستشفي ويليكر من خلال خدمة الواتساب الموجودة علي الصفحة الرئيسية.

الوقاية من الإصابة بجلطة الدماغ

تقوم مستشفي ويلكير أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر بتقديم بعض النصائح للوقاية من حدوث الجلطة الدماغية ومنها

  • إذا كنت تعاني من السمنة، يُفضل خفض وزنك وذلك من إتباع نظام غذائي. 
  • ممارسة التمارين الرياضية لتحديد نوع النشاط البدني المناسب لحالتك الصحية وعمرك.
  • يُفضل الامتناع عن التدخين وتقليل استهلاك الكحول.
  • تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا-3 وفيتامين هـ وزيادة تناول الفواكه والخضروات في النظام الغذائي.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة، ويُفضل الحركة وتغيير وضع الجلوس بشكل منتظم.
  • قياس ضغط الدم بانتظام والالتزام بتناول الأدوية الموصوفة إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم.
  • مراقبة مستوى الكوليسترول بشكل دوري، وتناول الأدوية المخفضة له إذا كان ضروريًا.
  • زيادة استهلاك الماء بكميات كافية يوميًا.

أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر

تقدم مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر  خدمات على أعلى مستوى من التنسيق فى جميع مراحل الرعاية والوقاية والتشخيص والعلاج الذوبان والجلطات الدماغية مما جعل مستشفى ويلكيرأفضل مستشفى لعلاج الجلطة الدماغية في مصر فريدة  ومتميزة فى مصر والشرق الأوسط.

احجز موعدك اليوم في مستشفى ويلكير، أفضل وجهة لعلاج الجلطة الدماغية في مصر. نحن هنا لتقديم الرعاية الطبية المتميزة والدعم الشامل لتحسين صحتك وضمان أفضل فرص الشفاء. اتصل بنا الآن واحجز موعدك، فصحتك تستحق الاهتمام الأفضل.

الأسئلة الشائعة

ما هي نسبة الشفاء من الجلطة الدماغية؟

نسبة الشفاء من الجلطة الدماغية تتفاوت باختلاف الحالات والعوامل الفردية، وقد تكون مرتفعة إذا تم التدخل الطبي بسرعة وفعالية، ولكن قد تكون أقل إذا كانت الجلطة خطيرة أو تسببت في تلف دائم للدماغ.

متى يزول الخطر عن مريض الجلطة الدماغية؟

بشكل عام، يمكن أن يكون هناك تحسن ملحوظ في حالة المريض خلال الأشهر الأولى بعد الجلطة، ولكن التقدير الدقيق لمتى يزول الخطر يتطلب تقييمًا فرديًا من قبل الفريق الطبي المعالج.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا