لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر

تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر

ما هي تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر ؟ تعد عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار من الإجراءات الطبية الحديثة التي تستخدم لعلاج التجمعات الحصوية في الكلى بطريقة غير جراحية وتعد حصى الكلى من المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم، وتتكون من تراكم التوصيلات المعدنية داخل الكلى وتكون هذه الحصى مصدرًا للألم والتهيج والتهابات المتكررة في الجهاز البولي.لذلك عليك متابعة بعناية شديدة للتعرف علي تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر مع مستشفى ويلكير.

 تعريف حصى الكلى

الحصوات عبارة عن  ترسبات صلبة تتكون داخل الكلى أو المسالك البولية (الأنابيب والمثانة والإحليل)  وهذه الترسبات عادة نتيجة لحدوث اضطرابات في التوازن بين المواد المذابة في البول، مما يؤدي إلى ترسبها وتكوين الحصى.

كيف تتكون حصوات الكلى 

يتكون الحصى نتيجة تراكم الأملاح والمواد المترسبة من البول، حيث تتفاعل هذه المواد مع بعضها لتكوين تلك الكتل الصلبة وتختلف هذه الكتل في تركيبها الكيميائي وحجمها ومكان تواجدها وهناك عدة عوامل تساهم في تكوين هذه الحصى، منها : 

  • سوء التغذية.
  • حدوث اضطرابات هرمونية.
  • عدم شرب كميات كافية من المياه.
  • اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي.
  • تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية بدون إشراف طبي صحيح.

المدة التي تستغرقها عملية حصى الكلى بالمنظار 

عملية ازالة حصى الكلى باستخدام المنظار قد تستغرق وقتًا متفاوتًا حسب حجم وعدد الحصى وموقعها داخل الكلية و مدى صعوبة حالة المريض بشكل عام وعادةً ما تكون هذه العملية نسبيًا سريعة وتستغرق بضع حوالي 60 دقيقة.

 الطرق المستخدمة في علاج تفتيت حصى الكلى

يمكن علاج الحصوات بعدة طرق ويعتمد الاختيار بينها على نوع وحجم الحصوة وحالة المريض وإليك بعض الطرق الشائعة لعلاج الحصوات :

  • تناول كميات كافية من الماء والسوائل هو الأمر الأول الذي يتم في علاج الحصوات. 
  • في بعض الحالات يمكن تناول الأدوية للمساعدة في تفتيت الحصوات أو تقليل الألم..
  • استخدام جهاز خاص يُسمى جهاز تفتيت الحصوات بالموجات فوق الصوتية لتفتيت الحصوات إلى قطع صغيرة يمكن تمريرها بسهولة عبر الجهاز البولي.
  • عندما تكون الحصوة كبيرة جدًا، يمكن أن يلجأ الأطباء إلى إجراء جراحة لإزالة الحصوة.
  • استخدام  المنظار لتفتيت الحصوات أو استخدام أجهزة التفتيت بالليزر لإزالة الحصوات.

بمجرد علاج الحصوات الحالية، يمكن العمل على تجنب تكرار تكوُّنها من خلال تغيير نمط الحياة واتباع نصائح طبية بما في ذلك تناول السوائل بكميات كافية وتجنب العوامل التي تزيد من احتمال تكون الحصوات.

المنظار و تفتيت حصى الكلى

المنظار و تفتيت حصى الكلى

يدخل منظار تفتيت الحصى من خلال القناة البولية إلى المجرى البولي وبعد ذلك إلى الكلية و الهدف من هذا الإجراء هو الوصول إلى الكلية حيث يتكون الحصى ويتم تفتيه وإزالتهه باستخدام الأدوات المناسبة.

تتم العملية من خلال إدخال مقدمة ذات كاميرا صغيرة (المنظار) وأدوات التفتيت اللازمة عبر القناة البولية  ثم يتم توجيهها نحو الحصوة في الكلية باستخدام توجيهات الصورة التي تُظهر على شاشة الجهاز و يمكن للجراح رؤية الحصوات ومراقبة العملية بدقة على الشاشة وتنفيذ الإجراءات الضرورية لتفتيت الحصى أو إزالتها بشكل آمن.

هذا الإجراء يعد غالبًا من الإجراءات الجراحية القليلة التداخل، ويتيح الوصول إلى الحصوات دون الحاجة إلى عملية جراحية مفتوحة تقليدية إذا كنت بحاجة إلى هذا النوع من العلاج، سيقوم الفريق الطبي لدي مستشفى ويلكير بشرح العملية لك بالتفصيل وإجراء اللازم لضمان سلامتك أثناء الإجراء و سيساعدك في التعرف علي تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر .

تواصل مع افضل مستشفي لعلاج  حصوات الكلي و حصوات الحالب  في مصر 

أفضل مستشفى تفتيت حصى الكلى بالمنظار 

قبل التعرف علي تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر سنتعرف علي أفضل مستشفى تفتيت حصى الكلى بالمنظار، تعتبر مستشفى ويلكير متخصصة في علاج حصى الكلى لأنها تتميز بالعديد من المميزات الهامة لضمان تقديم الرعاية المثلى للمرضى فإليك بعض المميزات التي يجب أن تتوفر في أفضل مستشفى لعلاج حصى الكلى:

  • تمتلك مستشفي ويلكير فريق من الأطباء والممرضين المتخصصين في علاج حصى الكلى ولديهم خبرة والتدريب اللازمين لتقديم العناية المتخصصة.
  • المستشفى مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة في تفتيت الحصى وإزالتها.
  •  لديها برنامج تأهيل متكامل للمساعدة في استعادة الصحة بشكل أسرع.

تنصحك مستشفى ويلكير عند بإختيار مستشفى لعلاج حصى الكلى، يجب أن تقوم أولاًا بالاستفسارعن مستوى الخدمات والتقنيات المتاحة وتقييم سجل المستشفى في هذا المجال.

تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر

تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر

تختلف تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر من مستشفى إلى أخرى وذلك بسبب وجود بعض من العوامل التي تساعد في تحديد تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر ومن أهم هذه العوامل مايلي:

  • نوع الإجراء المستخدم لتفتيت الحصى على سبيل المثال، تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر قد يكون أكثر تكلفة من تقنية تفتيت الحصى بالموجات فوق الصوتية.
  • تعتمد تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصرعلى حجم ونوع الحصى التي يتم علاجها
  • الأدوات والتقنيات المستخدمة أثناء إجراء العملية.
  • مستوي الخدمة الطبية التي يحصل عليها المريض بعد إجراء العملية.
  • خبرة وكفاءة الطبيب العلمية تساهم في شكل كبير في تحديد تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر بشكل دقيق.

للمزيد من المعلومات عن تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في مصر يمكنك التواصل معنا من خلال خدمة الواتساب الموجودة على الموقع الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة 

هل منظار الكلى مؤلم ؟

منظار الكلى قد يسبب بعض الإزعاج أثناء العملية، ولكنه غالبًا ما يتم تنفيذه تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، مما يقلل من الألم. 

متى يكون حجم حصى الكلى خطير ؟

حجم حصى الكلى يُعتبر عادة خطيرًا عندما يصبح كبيرًا بما يكفي لسد القناة البولية أو يتسبب في توقف تدفق البول من الكلية إلى المثانة، فهذا يمكن أن يتسبب في ألم حاد ومضاعفات خطيرة.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا