لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل  في العدسة تتسبب في حدوث ضبابية في الرؤية والتقليل من الجودة البصرية ومن الممكن أن تنتهي تلك المشاكل بفقدان البصر، فإن عدم وجود رؤية واضحة يؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية وقدرتك على الاستمتاع بالأشياء التي تحبها. لذلك عليك فقط متابعة تلك المقالة بشكل جيد و ستتعرف على سعر عملية المياه البيضاء في مصر ونسبة نجاحها مع مستشفى ويلكير.

عملية المياه البيضاء في العين

في حالة العين الطبيعية، يمر الضوء من خلال العدسة الشفافة للعين، ويتم تركيزه على الخلايا الموجودة في مركز البصر، ولكن في حالة الإصابة  بـ “المياه البيضاء”، تصبح العدسة الطبيعية للعين معتمة وغير قادرة على تركيز الضوء بشكل جيد  فهذا الوضع يتسبب في جعل رؤية الشخص ضبابية وغير واضحة.

لحل هذه المشكلة، يتم إجراء عملية جراحية تعرف بـ “عملية المياه البيضاء في العين” وهذه العملية تهدف إلى علاج حالات المياه البيضاء أو إعتام في العدسة الطبيعية للعين حيث يقوم الطبيب بإزالة العدسة الطبيعية المتأثرة بالمياه البيضاء واستبدالها بعدسة صناعية شفافة، وهذا الإجراء يساعد المريض على استعادة رؤيته بشكل طبيعي.

سعر عملية المياه البيضاء في مصر يعتمد على العدسة الصناعية المستخدمة خلال إجراء  العملية  الجراحية حيث يوجد هناك مجموعة متنوعة من العدسات الصناعية المتاحة، ويقوم الطبيب بإختيار النوع المناسب  للمريض وفقًا لاحتياجاته وظروف المريض الفردية، بهدف تحقيق أفضل رؤية ممكنة.

كيف تبدو الرؤية إذا كنت تعاني من المياه البيضاء ؟

تبدو الرؤية عند الإصابة بالمياه البيضاء ضبابية وغير واضحة، كما لو كانت تنظر من خلال زجاج ملون أو غائم. قد يكون من الصعب رؤية التفاصيل، وقد تبدو الألوان باهتة أو مشوهة. كما قد تلاحظ ظهور هالات حول الأضواء، أو صعوبة الرؤية في الليل أو في الإضاءة الخافتة.

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء هي تغيرات في الرؤية تحدث تدريجيًا وتشمل:

  • ضبابية الرؤية
  • حساسية متزايدة للضوء الساطع
  • رؤية هالات حول الأضواء
  • صعوبة الرؤية في الليل.
  • تغيير متكرر للنظارات أو العدسات اللاصقة
  • رؤية مزدوجة
  • فقدان البصر

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض أو تشتبه في إصابتك بالمياه البيضاء، يجب عليك استشارة طبيب العيون لدى مستشفى ويلكير فلا تتردد في التواصل معنا 

أسباب الإصابة بالمياه البيضاء في العين

 

أسباب الإصابة بالمياه البيضاء في العين

قبل التعرف على سعر عملية المياه البيضاء في مصر يجب التعرف على أسباب الإصابة بالمياه البيضاء في العين ومن أشهر هذه الأسباب ما يلي:

  • الشيخوخة: تكون مياه البيضاء شائعة بين كبار السن نتيجة تدهور العدسة الطبيعية مع مرور الوقت.
  • العوامل الوراثية: بعض الحالات يمكن أن تكون وراثية وتنتقل عبر الأجيال.
  • الإصابة والإجهاد: قد يكون الإصابة العينية أو التعرض المكثف للأشعة فوق البنفسجية عوامل مساهمة.

وإن الأسباب يتم تحديدها بناءً على الأعراض التي يشعر بها المريض لذلك عليك التوجه إلى مستشفى ويلكير في أسرع وقت وسيقوم الفريق الطبي المتخصص في مساعدتك بالتخلص من الإصابة بالمياه البيضاء في العين.

كيف يتم تشخيص المياه البيضاء ؟

لتشخيص حالات المياه البيضاء بدقة، يتبع الطبيب سلسلة من الخطوات المحددة والفحوصات المتخصصة، مما يساعده على تحديد الحالة بدقة. تتضمن هذه الخطوات النوعين التاليين من الفحوصات:

فحص قوة الإبصار:

يتضمن هذا الاختبار استخدام لوحة تحتوي على حروف متباينة، حيث يُطلب من المريض قراءة هذه الحروف بإحدى عينيه وذلك لتقييم قوة الرؤية.

المصباح الشقي:

يستخدم المصباح الشقي لفحص التفاصيل الدقيقة في العين، حيث يُسلط خط ضوء مكثف على الجزء الأمامي من العين لاكتشاف أي تغيرات غير طبيعية.

فحص الشبكية:

يقوم الطبيب بتقييم الشبكية والأوعية الدموية التابعة لها، ويمكن أن يستخدم قطرات لتوسيع حجم الحدقة لتسهيل هذا الفحص، ويمكن القيام بالفحص المباشر باستخدام منظار العين أو بالفحص غير المباشر باستخدام عدسة تكثيف.

متى يجب إزالة المياه البيضاء من العين

عندما تصبح الكثافة البيضاء في العدسة تعيق الرؤية بشكل يؤثر على حياة المريض، مثل القيادة والعمل، فإننا ننظر إلى إزالة المياه البيضاء كخيار علاجي. في الماضي، كانت الجراحات التقليدية تتطلب انتظار حدوث تعتيم كامل وتحجُّر بالعدسة، وهو ما كان مناسبًا للجراحات ذات الفتحات الجراحية الكبيرة. ومع ظهور التقنيات الجديدة مثل التفتيت بالموجات فوق الصوتية أو بالفيمتوليزر، فإن الانتظار لم يعد الخيار الأمثل. يُنصح بإجراء الجراحة في أقرب وقت ممكن، حيث كلما تمت الجراحة مبكرًا كانت النتائج أفضل وأكثر سلامة.

علاج المياه البيضاء في العين مع مستشفي ويلكير

يختلف سعر عملية المياه البيضاء في مصر علي حسب طريقة العلاج المناسبة لحالة المريض، حيث يقوم الطبيب بتحديد نوع العلاج المناسب لحالتك بعد أن يقوم بالتشخيص السليم لحالتك ومن أشهر طرق العلاج الموجودة لدى مستشفى ويلكير ما يلي:

عملية إزالة المياه البيضاء بالجراحة التقليدية

هي عملية جراحية يتم فيها استبدال عدسة العين المعتمة بعدسة صناعية جديدة. تعتبر الجراحة التقليدية هي أقدم طريقة لإزالة المياه البيضاء، ومازالت هي الطريقة الأكثر استخدامًا في العالم.

خطوات العملية

تتم العملية تحت التخدير الموضعي، حيث يتم حقن العين بمحلول مخدر لتخدير المنطقة المحيطة بالعين. ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في القرنية، وعادة ما يكون طول الشق حوالي 7-8 ملم. باستخدام المشرط الجراحي، يقوم الطبيب بإزالة العدسة المعتمة، ثم يقوم بزرع العدسة الصناعية الجديدة في مكانها.

مدة العملية

تستغرق العملية عادةً حوالي ساعة واحدة، تحتاج العين إلى بعض الوقت للتعافي بعد العملية قد يعاني المريض من بعض الأعراض مثل الاحمرار والتورم والحساسية للضوء عادةً ما تتحسن هذه الأعراض في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

النتائج

عادةً ما تحسن عملية إزالة المياه البيضاء الرؤية بشكل كبير. في معظم الحالات، يتمكن المريض من رؤية بوضوح دون الحاجة إلى نظارات أو عدسات لاصقة.

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر حسب عدة عوامل، مثل:

  • نوع العدسة الصناعية المستخدمة: العدسات الصناعية المتعددة البؤر تكلف أكثر من العدسات أحادية البؤرة.
  • خبرة الجراح: الجراحون ذوو الخبرة العالية يتقاضون رسومًا أعلى.
  • نوع المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم إجراء العملية فيه: المستشفيات الكبيرة تتقاضى رسومًا أعلى من العيادات الصغيرة.

عملية إزالة المياه البيضاء بالجراحة التقليدية

عملية إزالة المياه البيضاء بالليزر

تتم العملية تحت التخدير الموضعي، حيث يتم حقن العين بمحلول مخدر لتخدير المنطقة المحيطة بالعين، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في القرنية باستخدام الليزر.

و باستخدام ليزر آخر، يقوم الطبيب بتفتيت العدسة المعتمة إلى قطع صغيرة، ثم يقوم بشفط هذه القطع خارج العين.

 ثم يقوم الطبيب بزرع العدسة الصناعية الجديدة في مكانها.

 وتعتبر هذه العملية من  أحدث الطرق لإزالة المياه البيضاء، وهي تتميز بالعديد من المزايا مقارنة بالطرق التقليدية، مثل:

  • شق جراحي أصغر: يتم عمل شق جراحي أصغر في القرنية باستخدام الليزر، مما يقلل من الألم والنزيف وتورم العين بعد العملية.
  • وقت تعافي أسرع: عادةً ما يستغرق التعافي من عملية إزالة المياه البيضاء بالليزر أقل من أسبوعين، مقارنة بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية التقليدية.
  • خطر أقل للمضاعفات: ترتبط عملية إزالة المياه البيضاء بالليزر بخطر أقل للمضاعفات، مثل العدوى والنزيف.
  • تستغرق العملية عادةً حوالي 15-30 دقيقة

عادةً ما يتمكن المريض من العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد العملية. قد يعاني المريض من بعض الأعراض مثل الاحمرار والتورم والحساسية للضوء. عادةً ما تتحسن هذه الأعراض في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

هل توجد أخطار من ترك المياه البيضاء دون علاج؟ 

عندما يتم تجاهل مشكلة المياه البيضاء دون تدخل طبي، يمكن أن تزداد عتامة العدسة، مما ينتج عنه تدهور في القدرة على الرؤية وتأثير سلبي على جودة الحياة للفرد المصاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تجاهل هذه المشكلة إلى حدوث مضاعفات خطيرة، مثل تحجر العدسة، والتي قد تتسبب في التهابات العينية أو مشاكل مثل المياه الزرقاء.

هل تعود المياه البيضاء بعد ازالتها ؟

عادةً ما يتم إزالة المياه البيضاء من العدسة خلال عملية جراحية تسمى عملية استئصال العدسة (الفاكو). بعد إزالة المياه البيضاء، لا تعود إلى العدسة المزروعة، حيث تستبدل العدسة البيضاء بعد الجراحة بعدسة صناعية تسمى العدسة الداخلية. بالتالي، لا يمكن أن تعود المياه البيضاء إلى العدسة بعد إزالتها جراحيًا.

افضل مستشفى للعيون في مصر

تعتبر مستشفى ويلكير من أفضل مستشفيات العيون  في مصر وذلك لأنها تقوم تقديم الخدمات الطبية الآمنة وعالية الجودة معتمدة على الطب المبني على الأدلة واسترشاداً التزامنا بالتميز والقيادة من خلال التدريب والتعليم المستمر وتطوير الموظفين.

فرصة استعادة رؤيتك والتخلص من المياه البيضاء بأفضل سعر في مصر – احجز الأن في مستشفى ويلكير من خلال زيارتك للموقع الإلكتروني وسيقوم الفريق الطبي المتخصص بمساعدتك.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن الشفاء من المياه البيضاء بدون عمليه؟

لا، عادةً لا يمكن شفاء المياه البيضاء بدون إجراء عملية جراحية. عملية إزالة المياه البيضاء وزراعة عدسة اصطناعية هي العلاج الشائع لهذه الحالة والتي تساعد في استعادة الرؤية.

كم مدة الشفاء بعد عملية المياه البيضاء؟

مدة الشفاء بعد عملية المياه البيضاء يتفاوت من شخص لآخر، ولكن غالباً ما يستغرق الأمر بضعة أسابيع للعينين للتعافي تمامًا.

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا