لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة

أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة

تعتبر عملية المياه البيضاء إجراء جراحي وحيوي يستهدف إلي تحسين الرؤية وإزالة العوامل المعوقة للرؤية الواضحة و يمكن أن تشير أعراض مثل العتمة والضبابية في الرؤية إلى ضرورة البحث عن العناية الطبية المتخصصة.

  في هذه المقالة، سنسلط الضوء على مستشفى ويلكيرأفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة ، والذي تتمتع بسمعة متميزة في مجال جراحات المياه البيضاء و سنتعرف على خدماتها المتميزة والجودة الطبية العالية التي يقدمونها للمرضى، مما يجعلهم الخيار الأمثل لأولئك الذين يسعون لاستعادة رؤيتهم وجودتها.

عملية ازالة المياه البيضاء

الوضع الطبيعي للعين  يمر الضوء من خلال عدسة العين للتركيز على خلايا مركز الابصار، ولكن عند الإصابة بالمياه البيضاء، تصبح العدسة معتمة وتفقد قدرتها على تركيز الضوء، مما يؤدي إلى ظهور رؤية غائمة. 

عملية المياه البيضاء هي الإجراء الجراحي الذي يتم استخدامه لعلاج هذه المشكلة، حيث يتم إزالة العدسة العتيقة واستبدالها بعدسة اصطناعية شفافة لاستعادة الرؤية الطبيعية للمريض، سعر العملية يعتمد على نوع العدسة المستخدمة، حيث يمكن اختيار العدسة التي تلبي احتياجات المريض وتوفر أفضل رؤية ممكنة.

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء

في بداية الإصابة بالمياه البيضاء لا يلاحظ  المريض تغير كبير في الرؤية، ولكن  بعد مرور الوقت قد يلاحظ الأعراض الآتية وعند ملاحظتها يجب عليك الذهاب إلى مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة  :

  • إصابة الرؤية الضبابية

الرؤية الضبابية هي واحدة من أكثر أعراض المياه البيضاء شهرةً، حيث يشعر المريض برؤية مغمورة بالضباب أو كأنها خلف زجاج معتم و يعاني المريض من هذه المشكلة حتى عند ارتدائه النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، ومكان العتامة قد يختلف مجال الرؤية حسب نوع المياه البيضاء التي يعاني منها المريض، سواء كانت نووية أو قشرية.

  • الإصابة بالحساسية تجاه الأضواء

المريض يعاني من ازعاج شديد عند تعرضه للأضواء، ويلاحظ ذلك بشكل خاص أثناء القيادة في الليل عند مواجهة أضواء السيارات القادمة.

  • صعوبة الرؤية في الليل

التعتيم أو الضبابية في العدسة العينية تؤدي إلى تقليل وضوح الرؤية، مما ينتج عنه عدم وضوح الرؤية للمريض وصعوبة رؤية الأجسام بوضوح.

  • رؤية الهالات حول مصادر الضوء

عندما يكون زجاج السيارة غير نظيف، يمكن للمريض ملاحظة وجود هالات حول مصادر الضوء مثل العواميد الإنارة هذا يشبه الإحساس الذي يعاني منه مرضى المياه البيضاء، حيث يظهر لهم دوائر حول أي جسم مضيء ينظرون إليه، وتُعرف هذه الدوائر أيضًا بالهالات.

  • اصفرار الألوان

هذا الظهور البصري يمثل إحدى أعراض المياه البيضاء بشكل شائع، ويتسبب في الإزعاج للمريض. يعبر المريض عادة عن رؤية الألوان بميل نحو اللون الأصفر نتيجة وجود بقعة صفراء داخل مجال الرؤية.

أسباب تكون ظهور المياه البيضاء في العين

أسباب تكون ظهور المياه البيضاء في العين

عدسة العين تشبه عدسة الكاميرا في العمل، وذلك لأنها تقوم بتكوين صور الأشياء من خلال مجموعة من الوظائف؛ لضمان رؤية واضحة حيث تقوم العين بتوجيه الضوء نحو الشبكية لذلك إذا تعرضت شبكية العين لأي خلل، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تشويش في الرؤية.

من المكونات الأساسية عدسة العين الماء و البروتين لذلك عند إصابة بروتين العين بحدوث خلل فذلك يؤدي إلي إصابة رؤية العين لأن بروتين العين منظم بشكل معين وتختلف من شخص لآخر حتى تظل عدسة العين بصحة جيدة لكي تتم الرؤية بشكل واضح.

يمكن أن يتعرض عدسة العين للتكتلات بروتينية مع تقدم العمر، مما يتسبب في فقدان البروتين لشكله الطبيعي هذه التكتلات يمكن أن تسبب مرض المياه البيضاء، وهو حالة تتطلب إجراء جراحي لإزالتها.

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء عالية جدًا في الغالب تعتبر هذه العملية واحدة من أكثر العمليات الجراحية نجاحًا في مجال طب العيون ومن العوامل التي  تقوم بالتأثير على نجاح العملية تشمل ما لي:

  • خبرة الجراح المتخصص تلعب دور كبير في نجاح العملية.
  •  اختيار نوع العدسة المناسبة  يساهم في تحسين النجاح.
  • صحة العيون العامة وهل يوجد بها  مشاكل أخرى قد تؤثر على نجاح العملية.
  • العناية بالعين بعد الجراحة واتباع توصيات الطبيب تلعب دورًا حاسمًا في النجاح.

عادةً ما تكون نسبة نجاح عملية المياه البيضاء عالية جدًا، ويمكن للأشخاص الذين يخضعون لها استعادة رؤيتهم بشكل كبير وتساعد في تحسين جودة حياتهم بشكل كبير.

 ومع ذلك، يجب دائمًا استشارة أطباء العيون لدي أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة لتقييم حالتك الشخصية وتقديم بعض النصائح والتوجيهات المناسبة.

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر من  مستشفى إلى أخرى ولكن في مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة  تكلفتها مناسبة لجميع الفئات ويوجد أيضًا بعض العوامل الأخري ومنها:

  • نوع العدسة الاصطناعية المستخدمة وذلك لأن هناك عدسات مختلفة من حيث الجودة والمميزات، وتكون العدسات المتقدمة التكنولوجيا عادةً أكثر تكلفة من العدسات الأساسية.
  • خبرة جراح العيون فالأطباء الأكثر خبرة عادةً ما يكلفون أكثر من الجراحين الأقل خبرة.
  • تكاليف المتابعة ما بعد العملية بما في ذلك الأدوية والزيارات لطبيب العيون.
  • الأدوات والتقنيات المستخدمة أثناء إجراء العملية.

من الضروري استشارة طبيب العيون لدى مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة كي تساعدك في الحصول على تقدير دقيق لتكلفة عملية المياه البيضاء بناءً على حالتك الشخصية واحتياجاتك.

أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة 

مستشفى ويلكير تعد أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة  حيث تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة مثالية للأشخاص الباحثين عن  علاج المياه البيضاء  وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

 يتواجد لديها فريق طبي ذو خبرة عالية  فلديها أطباء واستشاريين محترفين ومعتمدين؛ لعلاج المياه البيضاء .

توفر المستشفى التجهيزات والتقنيات الحديثة لإجراء الفحوصات التي تتم قبل إجراء عملية المياه البيضاء. توفر مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة  رعاية صحية على أعلى مستوى، من خلال تلبية احتياجات كل مريض.

تقدم المستشفى خدمة الحجز المسبق للحصول على استشارات طبية، وهذا يوفر الوقت.

ننصحك باختيار مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لعملية المياه البيضاء في الجيزة  لإجراء عملية المياه البيضاء بأمان وثقة وذلك لأنها تقوم بتقديم خدمات عالية الجودة بواسطة جراحين متخصصين وفريق طبي محترف،  احجز موعدك الآن لاستعادة رؤيتك في الحياة و للعالم بوضوح تبدأ هنا، اتصل بنا اليوم.

الأسئلة الشائعة 

متى يجب إجراء عملية إزالة المياه البيضاء؟

يجب إجراء عملية إزالة المياه البيضاء عندما تؤثر هذه الحالة على جودة حياة الفرد وتتسبب في تدني حاد في الرؤية يصعب تصحيحه بواسطة النظارات اللاصقة.

هل عملية إزالة المياه البيضاء تحتاج الى تخدير كامل؟

عادةً، يتم إجراء عملية إزالة المياه البيضاء باستخدام تخدير موضعي أو جزئي، وليس تخديرًا كاملاً.

اقرا المزيد : 

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا