لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

سعر التصوير الحنجري في مصر

سعر التصوير الحنجري في مصر

عملية التصوير الحنجري من الإجراءات المهمة لتشخيص الأمراض والمشاكل المختلفة في الحنجرة والقصبة الهوائية، ويزداد البحث عن سعر التصوير الحنجري في مصر من قِبل العديد من المرضى، وخاصة الذين يعانون من بعض مشاكل الحلق، مثل الالتهابات والآلام الشديدة .وفي السطور التالية، نستعرض ماهية التصوير الحنجري، أسباب الخضوع إليه، وكيف يتم، بالإضافة إلى سعر التصوير الحنجري في مصر وأفضل مستشفى متخصصة في هذا الإجراء.

ما هو التصوير الحنجري؟

التصوير الحنجري هو إجراء طبي شائع ومعروف، يهدف إلى فحص وتقييم الحنجرة والصوت عن قرب، وذلك بالاعتماد على جهاز يسمى تنظير الحنجرة، والذي يتكون من أنبوب مرن ونحيف، وكاميرا صغيرة مُثبتة على طرفه؛ لإرسال صور دقيقة للحنجرة إلى شاشة عرض خاصة بالأطباء.

يتم إدخال التنظير في الحنجرة من خلال فتحة الفم أو أنف المريض، على أن تتم هذه الخطوة بعد تخدير المنطقة المحيطة بالحنجرة بشكل موضعي قبل الإجراء، باستخدام رذاذ مخدر أو حقنة موضعية، وبعد ذلك، يتم توجيه التنظير الحنجري بعناية داخل الحنجرة؛ للكشف عن التشوهات أو الأورام أو الالتهابات أو أي مشاكل أخرى في هيكل الحنجرة والأحبال الصوتية والقصبة الهوائية و اللحمية.

قد يهمك :تكلفة عملية اللحمية بالمنظار في مصر

أسباب الخضوع للتصوير الحنجري؟

هنالك العديد من الأسباب التي قد تدفع الأشخاص للخضوع للتصوير الحنجري، ومن ثم التساؤل عن سعر التصوير الحنجري في مصر، ومن بين هذه الأسباب ما يلي: 

  • تشخيص الأمراض: يُستخدم التصوير الحنجري لتشخيص وتقييم العديد من الأمراض والحالات المتعلقة بالحنجرة والصوت، فهو يساعد في اكتشاف الأورام السرطانية، التهابات الحنجرة، حصوات الحنجرة، احتقان الأحبال الصوتية، بالإضافة إلى تشوهات الهيكل الحنجري.
  • تقييم صحة الحنجرة: يمكن للتصوير الحنجري تقييم حالة الحنجرة، وتشخيص مشاكلها الهيكلية، مثل التشوهات التنكسية أو تضيقات القصبة الهوائية، وبالتالي، يمكن القول أنه من الطرق المثالية لتحديد الإجراءات الجراحية المناسبة للتعامل مع تلك المشاكل.
  • تقييم صحة الأحبال الصوتية: يمكن للتصوير الحنجري تقييم حالة الحبال الصوتية، من خلال اكتشاف أي تشوهات محتملة أو مشاكل صوتية، مما يساهم في علاج مشاكل الصوت، وتحسين جودة الصوت والنطق.
  • مراقبة تطور المرض: بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الحنجرة، قد يتم استخدام التصوير الحنجري بشكل مستمر لمراقبة تطور المرض، وتقييم فاعلية العلاج، إذ يتم استخدامه لتحديد مدى تقدم الأورام السرطانية، أو تقييم مدى تأثير التداخلات الجراحية السابقة.

استعدادات ما قبل التصوير الحنجري

قبل الخضوع للتصوير الحنجري، هنالك بعض الاستعدادات المهمة والتي يجب أن يقوم بها المريض، فضلًا عن ضرورة التساؤل عن سعر التصوير الحنجري في مصر، ومن هذه الاستعدادات ما يلي: 

  • استشارة الطبيب: من المهم أن يتحدث المريض مع الطبيب المعالج للاستفسار عن سعر التصوير الحنجري في مصر أولًا، ومعرفة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالعملية، وكيفية الاستعداد لها.
  • الامتناع عن الطعام والشراب: قد يطلب بعض الأطباء من المريض أن يأخذ قسطًا من الراحة، فضلًا عن ضرورة الامتناع عن الطعام أو الشراب لبعض الوقت قبل الاختبار. 
  • ترتيب المرافق: قد يكون من الجيد أن يرافق المريض أثناء الذهاب إلى المستشفى شخص آخر، خاصة وأن التخدير الموضعي قد يتطلب الاستعانة ببعض الأشخاص؛ للحصول على الدعم والراحة بعد انتهاء العملية.
  • ارتداء الملابس المريحة: من المهم أن يقوم المريض باختيار الملابس المريحة، تلك التي تشعره بالراحة والاسترخاء خلال عملية التصوير، خاصة وأن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، ومن ثم ضرورة الحاجة للجلوس أو الاستلقاء في وضعية مريحة.
  • قائمة الأدوية: قبل الخضوع لعملية التصوير الحنجري، لابد من الامتناع عن تناول بعض الأدوية، وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج، لأن هناك بعض العلاجات تؤثر بشكل سلبي على نجاح العملية.
  • الاستعداد العقلي: من الضروري أن يبتعد المريض عن أية مخاوف أو قلق نفسي، فالهدوء والاستعداد الذهني من العوامل الهامة لنجاح التصوير الحنجري.

كيف يتم التصوير الحنجري؟

كيف يتم التصوير الحنجري؟

التصوير الحنجري يتم باستخدام جهاز يسمى تنظير الحنجرة، وتعتمد عملية التصوير بشكل عام على إدخال هذا الجهاز الرفيع والمرن من خلال الفم أو الأنف، ليصل إلى الحنجرة، وفيما يلي خطوات عملية التصوير الحنجري بالتفصيل:

  • تخدير المنطقة: في بداية الأمر، وبعد استعداد المريض للتصوير الحنجري، والتعرف على سعر التصوير الحنجري في مصر، يقوم الطبيب المعالج بتخدير المنطقة المحيطة بالحنجرة بواسطة رذاذ مخدر أو حقنة موضعية، وذلك بهدف تقليل الشعور بالألم.
  • إدخال التنظير: بعد تخدير هذه المنطقة، يتم إدخال جهاز التنظير الحنجري من خلال الفم أو الأنف، إذ يحتوي هذا الجهاز على أنبوب رفيع ومرن، يحتوي على كاميرا صغيرة في طرفه، مما يسمح بالتقاط الصور وإرسالها عبر الأنبوب لعرضها على شاشة تظهرها للأطباء.
  • تسجيل الصور: خلال عملية التنظير الحنجري، يتم تسجيل الصورة والفيديو للحنجرة، بحيث يقوم الأطباء بتحليل هذه الصور والفيديوهات لتقييم حالة الحنجرة، وتشخيص المشاكل المحتملة، مثل وجود أورام أو التهابات أو تشوهات هيكلية.
  • اتخاذ إجراءات طبية: في حال اكتشاف الطبيب المختص أي مشكلة خلال التصوير، يقوم على الفور باتخاذ إجراءات طبية، ومن ثم تخفيف الألم، وتحديد الخطوات اللازمة للعلاج، ولذا يُفضل البحث عن سعر التصوير الحنجري في مصر قبل إجراء العملية.

سعر التصوير الحنجري في مصر

سعر التصوير الحنجري في مصر يتحكم به العديد من العوامل، إذ تختلف تكاليف التصوير الحنجري بين المستشفيات الحكومية والمراكز الخاصة، وعادةً ما تكون التكاليف أقل في المستشفيات الحكومية، بينما يكون هناك اختلاف في التسعير في المراكز الخاصة التي تشمل العديد من المميزات، مثل الكادر الطبي المميز، المتابعة الدورية، الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

تعتبر مستشفى ويلكير من أفضل المستشفيات التي يمكن اللجوء إليها لإجراء التصوير الحنجري، خاصًة وأنها من المستشفيات التي تقدم أفضل الخدمات العلاجية والطبية، ليس فقط في هذا التخصص بل في العديد من التخصصات الطبية الأخرى.

المشاكل المتعلقة بالحنجرة لا يمكن إهمالها أو التغافل عنها، ومن هنا، ننصحك على الفور بالتوجه إلى مستشفى ويلكير، في حال شعرت بإحدى الأعراض المذكورة سلفًا، والخضوع إلى التصوير الحنجري، ولكن قبل ذلك، تواصل مع فريق خدمة العملاء؛ للتعرف على سعر التصوير الحنجري في مصر.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم عمل التنظير الحنجري؟

يبدأ التصوير الحنجري من تخدير المريض، ومن ثم إدخال المنظار الطبي؛ لمعرفة المشاكل الطبية التي يعاني منها المريض، ومن ثم تحديد الطبيب المعالج الطريقة الأنسب للعلاج.

هل التصوير الحنجري مؤلم؟

التصوير الحنجري ليس مؤلمًا على الإطلاق، إذ يقوم الطبيب المعالج بتخدير المريض أولًا؛ لمنع الشعور بأي ألم أو إنزعاجات أثناء إجراء العملية.

كم تستغرق عملية التصوير الحنجري؟

تستغرق عملية التصوير الحنجري بحد أقصى حوالي 45 دقيقة.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا