لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

سعر عملية الغدة الدرقية في مصر

سعر عملية الغدة الدرقية في مصر

هل تساءلت يومًا عن سعر عملية الغدة الدرقية في مصر وما هي أهميتها في جسمنا؟ الغدة الدرقية واحدة من الغدد الصغيرة المهمة التي توجد في منطقة الرقبة، وتؤثر بشكل كبير على صحتنا ووظائف الجسم بشكل عام، ولذا فإن مرضى الغدة الدرقية بحاجة شديدة العناية الطبية الدائمة، وفي كثيرًا من الأحيان، قد يلزم الأمر إجراء عملية جراحية لعلاجها، وهذا ما نحن بصدد الحديث عنه.

ما هي عملية الغدة الدرقية؟

عملية الغدة الدرقية هي إجراء جراحي يهدف إلى علاج الاضطرابات الشائعة في الغدة الدرقية، والتي تعتبر جزءًا هامًا من الجهاز الهضمي، حيث تفرز الهرمونات التي تؤثر على وظيفة العضلات، الأعصاب، القلب، الجهاز الهضمي وغيرها، ولذا فإن هذه العملية ضرورية للغاية، وبالتالي فإن أي خلل بها يؤثر على وظائف الجسم المختلفة.

عمليات الغدة الدرقية تختلف من شخص لآخر، حسب حالة المريض ونوع المشكلة التي يواجهها، ولكن بشكل عام، العديد من عمليات الغدة الدرقية قد تتضمن استئصال الجزء المتضرر من الغدة، أو إزالة الأورام، أو تنظيف الأنسجة الملتهبة، وهو ما يساهم في تخفيف الألم، والقضاء على اضطراب هرمونات الجسم. 

أسباب إجراء عملية الغدة الدرقية

أسباب إجراء عملية الغدة الدرقية

هنالك العديد من الأسباب التي قد تستدعي إجراء عملية الغدة الدرقية وفي أسرع وقت ممكن، ومن ثم ضرورة التعرف على سعر عملية الغدة الدرقية في مصر، ومن بين هذه الأسباب ما يلي: 

  • الأورام الإندوبلازمية: تحدث الأورام الاندوبلازمية عندما تنمو بعض الخلايا الغير طبيعية في الغدة الدرقية، وقد تكون هذه الأورام حميدة (غير سرطانية) أو خبيثة (سرطانية)، مما يتطلب الاستئصال الجراحي للأورام الإندوبلازمية في أسرع وقت ممكن.
  • التضخم: يشير التضخم إلى زيادة حجم الغدة الدرقية بشكل مبالغ فيه، مما يسبب صعوبات شديدة في التنفس أو البلع، كذلك الضغط على الأعصاب والأوعية الدموية القريبة.
  • فرط النشاط الدرقي: يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية عندما تنتج الغدة الدرقية كمية زائدة من الهرمونات الدرقية، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة دقات القلب، فقدان الوزن، رعشة اليدين، وزيادة العصبية، ولذا تحتاج جميع حالات فرط النشاط الدرقي إلى استئصال جزء من الغدة الدرقية؛ لتنظيم إنتاج الهرمونات.
  • الأورام الثانوية: في بعض الأحيان، قد ينتشر السرطان من الأماكن الأخرى في الجسم إلى الغدة الدرقية، مما يستدعي استئصال الأورام الثانوية.

أعراض الإصابة بالغدة الدرقية

أعراض الإصابة بالغدة الدرقية

اضطرابات الغدة الدرقية يمكن أن تتسبب في مجموعة متنوعة من الأعراض أو التغيرات الجسمانية، والتي تختلف من مريض إلى آخر، وبالتالي يختلف سعر عملية الغدة الدرقية في مصر، ومن أهم الأعراض المرتبطة بالإصابة بالغدة الدرقية ما يلي:

  • الزيادة أو الانخفاض في الوزن: قد يلاحظ الشخص المصاب بالغدة الدرقية بتغيرات ملحوظة وسريعة في الوزن دون تفسير واضح، فارتفاع نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، بينما يمكن أن يتسبب انخفاض نشاط الغدة الدرقية في زيادة الوزن.
  • زيادة أو انخفاض معدل ضربات القلب: قد يشعر المريض بضربات قلب سريعة أو عدم انتظام في نبضات القلب، إذ يؤدي فرط النشاط الدرقي إلى زيادة معدل ضربات القلب، بينما يمكن أن يتسبب انخفاض نشاط الغدة الدرقية في انخفاض معدل ضربات القلب.
  • التعب والإرهاق: قد يشعر الشخص المصاب بالتعب الشديد والإرهاق، وذلك حتى بعد أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم.
  • التغيرات في المزاج: دائمًا ما يشعر مريض الغدة الدرقية بتقلبات واضحة في المزاج، مثل القلق والاكتئاب والاضطرابات العاطفية.
  • التغيرات في النمو والشعر: قد يؤدي فرط النشاط الدرقي إلى تساقط الشعر، بينما يمكن أن يتسبب انخفاض نشاط الغدة الدرقية في تحولات ملحوظة وغير مُرضية في البشرة والشعر.
  • اختلال في دورة الحيض: قد تتعرض النساء لاضطرابات في دورة الحيض، بسبب عدم التوازن في إفراز هرمونات الغدة الدرقية.

خطوات عملية الغدة الدرقية

عملية الغدة الدرقية هي إجراء جراحي، يتم فيه استئصال جزء من الغدة الدرقية، أو الغدة بأكملها، وهذا بناءًا على حالة المريض نفسه، وهذا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسعر عملية الغدة الدرقية في مصر. تشمل خطوات عملية الغدة الدرقية على الآتي:

  • التقييم الأولي: يقوم الطبيب المعالج بتقييم حالة المريض من خلال المراجعة الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة؛ لتحديد حجم الغدة ونشاطها، ومن ثم اكتشاف أي أورام أو مشكلات أخرى.
  • التحضير للعملية: قبل العملية، يطلب الطبيب من المريض تجنب تناول بعض الأدوية لفترة محددة قبل الجراحة، فضلًا عن ضرورة تجنب الأطعمة والسوائل في الساعات المحددة قبل الجراحة.
  • الجراحة: يقوم الجراح بإجراء القطع أو الاستئصال الجراحي في الغدة الدرقية، وإزالة الأجزاء المتضررة أو الأورام الموجودة بها، وفي بعض الحالات، قد يتم استئصال الغدة بالكامل.
  • مرحلة الشفاء: بعد الجراحة، يتم نقل المريض إلى غرفة الاستيقاظ، حتى يستعيد وعيه تدريجيًا، وقد يتم وضع شاشة على عنقه لتعزيز التهوية والتصريف.
  • المتابعة: يخضع المريض للرعاية والمتابعة الطبية الدورية من قبل الفريق الطبي المعالج. يوصى الطبيب بتناول المريض لبعض الأدوية في المواعيد المخصصة لها، وإجراء فحوصات شاملة؛ حتى يتم ضبط الهرمونات الدرقية.

سعر عملية الغدة الدرقية في مصر

سعر عملية الغدة الدرقية في مصر غير ثابت على الإطلاق، وذلك لأنه يعتمد على مجموعة من العوامل، ومن أبرزها ما يلي: 

  • المستشفى والمركز الطبي: تختلف تكلفة العملية حسب المستشفى أو المركز الطبي الذي يختاره المريض، فالمستشفيات الراقية والخاصة عادًة ما تترتب عليها تكاليف أعلى من المستشفيات الحكومية أو المراكز الطبية الأخرى.
  • مؤهلات الجراح: تؤثر خبرة ومؤهلات الجراح المعالج على تكلفة العملية، فالجراح المتمرس والاحترافي غالبًا ما يتقاضى أجرًا أعلى.
  • نوع العملية: يعتمد سعر عملية الغدة الدرقية في مصر على نوع الجراحة التي سيتم إجراؤها، فمثلاً، إذا كانت العملية تتطلب إزالة الغدة بالكامل أو إزالة أجزاء كبيرة منها، فمن المرجح أن تكون التكاليف أعلى.
  • الفحوصات الطبية والفحوص المسبقة: يحتاج مريض الغدة الدرقية إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية والاستشارات قبل العملية، مثل فحص الغدة الدرقية بالأشعة، تحاليل الدم، واستشارة أخصائي الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، ولذا يجب أخذ تكلفة هذه الفحوصات في الاعتبار.
  • التأمين الصحي: إذا كان المريض يملك تأمينًا صحيًا، فهذا يعني أنه على وشك أن يتحمل جزءًا من سعر عملية الغدة الدرقية في مصر، ويجب على المريض التحقق من التفاصيل مع شركة التأمين الخاصة به.

أفضل مستشفى لإجراء عملية الغدة الدرقية في مصر

تعتبر مستشفى ويلكير أفضل مستشفى يمكن اللجوء إليها لعلاج الغدة الدرقية، فهي واحدة من المستشفيات التي تمتلك شهرًة واسعة، لما تتمتع به من خدمات طبية عالية الجودة، كما تضم فريقًا طبيًا متميزًا، يتألف من أطباء متخصصين في جراحة الغدد الصماء والثدي، ويتمتع بسمعة طيبة في مجاله.

تحتوي مستشفى ويلكير على بنية فوقية حديثة ومتطورة، تلبي متطلبات جراحة الغدة الدرقية، إذ تتضمن هذه البنية قاعات جراحية مجهزة بأحدث التقنيات الجراحية، وقسم العناية المركزة المتقدمة وأجهزة التشخيص اللازمة، كل هذا يتم تقديمه بأفضل سعر عملية الغدة الدرقية في مصر على الإطلاق.

الآن، وبعد التعرف على العوامل التي تؤثر في تحديد سعر عملية الغدة الدرقية في مصر، إذا كنت بحاجة إلى إجراء جراحة الغدة الدرقية، لا تتردد كثيرًا، واحجز استشارتك بعيادات مستشفى ويلكير الطبية، من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء، والبدء في اتخاذ خطوات فعلية تجاه إجراء العملية

الأسئلة الشائعة

كم نسبة نجاح عملية الغدة الدرقية؟

تصل نسبة نجاح العملية إلى ما يزيد عن 95%

كم مدة التعافي من عملية الغدة الدرقية؟

تصل مدة التعافي إلى 4 شهور تقريبًا.

كم ساعة تستغرق عملية الغدة الدرقية؟

تستغرق حوالي ساعتين.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا