لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

افضل دكتور جراحة سمنة في مصر

افضل دكتور جراحة سمنة في مصر

انتشار جراحات السمنة مؤخرًا دفعت الكثيرين إلى اتخاذ خطوات فعلية من تجاهها من أجل إنقاص وزنهم الزائد، وفي نفس السياق، بدأ البحث عن افضل دكتور جراحة سمنة في مصر يتزايد بشكل كبير؛ بهدف إنقاص الوزن وفي هذا المقال، نتعرف سويًا على جراحات السمنة، أنواعها، وكيفية اختيار دكتور مميز لجراحات السمنة، علاوًة على التعرف على أفضل مستشفى لإجراءات جراحات السمنة في مصر.

جراحات السمنة

جراحات السمنة تعتبر من الحلول الفعّالة في القضاء على خطر السمنة المفرطة وعلاج الوزن الزائد، وهو ما يمنح المريض جسمًا متناسقًا وقوامًا ممشوقًا، يجعله يستعيد قدرته على إنجاز المهام المختلفة، ويحسن من الحالة الجسدية والنفسية، وذلك بالاعتماد على العديد من التقنيات الطبية المتطورة.

أفضل جراحات السمنة في مصر

أفضل جراحات السمنة في مصر

تتعدد جراحات السمنة في مصر، ويتم تحديد النوع المناسب إجراؤه وفقًا لحالة المريض نفسه، من حيث وزنه، الأمراض التي يعاني منها. يتطلب هذا النوع من التدخل الجراحي اختيار افضل دكتور جراحة سمنة في مصر؛ بهدف اختيار النوع الأنسب بحالة المريض؛ للحصول على نتيجة مُرضية، وتشمل أفضل جراحات السمنة في مصر على الآتي:

1- تكميم المعدة

تعتبر عملية تكميم المعدة هي النوع الأشهر والأكثر شيوعًا في وقتنا الحالي، وبالتالي يلزم إجراؤه تحت إشراف افضل دكتور جراحة سمنة في مصر. تتم عملية تكميم المعدة باستئصال ما يقرب من 70% من حجم المعدة، بالتالي يتناول المريض كميات أقل من الطعام، وهو ما يسمح بانخفاض الوزن بشكل ملحوظ.

تساعد عملية تكميم المعدة على تقليل نسبة حرق الطعام، وهو ما يجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها فقط، وفي فترة تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهر، يستطيع أن يفقد ما يقرب من 60% من وزنه الزائد.

2- تحويل مسار المعدة

تأتي عملية تحويل مسار المعدة في المرتبة الثانية بعد عملية التكميم من حيث الانتشار، حيث تقوم على تقسيم المعدة إلى جزئين، أحدهما أكبر من الثاني، وخلق قناة اتصال جديدة بين الأمعاء والجزء الأصغر من المعدة، وهو ما يساهم في إنقاص الوزن، والتخلص من السمنة المفرطة.

تعتبر عملية تحويل المسار من الحلول الفعّالة ليس فقط في إنقاص الوزن، وإنما كذلك في علاج مرض السكري من الدرجة الثانية، إذ تعمل الجراحة على تعزيز إنتاج الأنسولين بالجسم، وهو ما يساعد على التحكم في السكر بالدم، ولكن شرط الحصول على هذه النتائج، الاعتماد على افضل دكتور جراحة سمنة في مصر.

3- عملية تدبيس المعدة

تشبه عملية تدبيس المعدة عملية التكميم بشكل كبير، حيث يتم تقليل حجم المعدة بنسبة كبيرة؛ بهدف استقبال كميات أقل من الطعام، ولكن من خلال تدبيس المعدة، وعدم استئصال أي جزء منها. الفرق بين عملية تدبيس المعدة والتكميم هو إمكانية فك الدبابيس الطبية، وإعادة المعدة مرة أخرى إلى حجمها الطبيعي، وذلك في حال فشل العملية في تحقيق النتائج المتوقعة منها.

4- كبسولة المعدة

تُعرف كبسولة بالون المعدة في مصر باسم “الكبسولة الذكية” ، وهي ليست إجراء جراحي بالمعنى المعروف، ولكنها واحدة من الاختراعات الحديثة في إنقاص الوزن، والقضاء على مشكلة الوزن الزائد، وكبسولة بالون المعدة في مصرهي عبارة عن كبسولة صغيرة الحجم، يتم بلعها عن طريق الفم، يتم توصيلها بأنبوب كبير عبر خرطوم صغير للغاية.

بمجرد أن يكتشف افضل دكتور جراحة سمنة في مصر استقرار الكبسولة بمعدة المريض، يبدأ بضخ المحلول الملحي عبر الأنبوب الرفيع، لتمتلئ الكبسولة، وتشغل حيزًا كبيرًا من المعدة، يمنع المريض من تناول كميات كبيرة من الطعام.

5- بالون المعدة

يعتمد افضل دكتور جراحة سمنة في مصر على المنظار الطبي في عملية بالون المعدة، والتي تشبه إلى كبير كبسولة المعدة، ولكن الفرق أن بالون المعدة يتم التخلص منها بعد 6 أشهر بالمنظار، ولكن كبسولة المعدة يتم التخلص منها بعد 4 أشهر أثناء عملية التبرز.

أثبتت الدراسات العلمية الأخيرة مدى فاعلية بالون المعدة في إنقاص جزء كبير من وزن المريض الزائد، من دون أي أضرار أو آثار جانبية سلبية، خاصًة وأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، لا تتفاعل بشكل أو بآخر مع الجسم.

المرشحون لعمليات السمنة

المرشحون لعمليات السمنة

يحدد افضل دكتور جراحة سمنة في مصر بعض المعايير والشروط اللازم توافرها لخضوع مريض السمنة المفرطة إلى واحدة من الجراحات المذكورة سلفًا، وأبرز هذه المعايير تتمثل في الآتي:

  • الزيادة المفرطة بالوزن، بحيث يتخطى مؤشر كتلة الجسم حاجز الـ 40 كيلوجرام.
  • المعاناة من مشاكل مرضية مصاحبة للسمنة، أبرزها السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • تأثير زيادة الوزن على حالة المريض البدنية، وعجزه عن القيام بأبسط المهام والأعمال.
  • عدم الإصابة بأمراض خطيرة من الممكن أن تؤثر على حياة المريض، كذلك عدم إجراء أي عمليات سابقة بمنطقة البطن.
  • فشل محاولات إنقاص الوزن بالطرق المتعارف عليها، مثل الحميات الغذائية المختلفة، والتمارين الرياضية الشاقة.

افضل دكتور جراحة سمنة في مصر

توجد بعض المعايير الهامة لاختيارافضل دكتور جراحة سمنة في مصر ، والتي يمكن من خلالها التأكد من قدرة وكفاءة هذا الطبيب على إجراء جراحات السمنة المختلفة، ومنها:

  1. الحصول على كافة الشهادات الأكاديمية الطبية اللازمة.
  2. التدرج في الدرجات الطبية المختلفة.
  3. إجراء العديد من الجراحات الناجحة، والإطلاع على النتائج التي استطاع تحقيقها.
  4. القدرة على استخدام التقنيات الطبية المتطورة في إجراء جراحات السمنة.
  5. الاعتماد على أحدث الأجهزة الطبية في إجراء الفحص الطبي الذي يسبق الجراحة.

المعايير السابق ذكرها لا تنطبق سوى على أطباء مستشفى ويلكير، والتي تحمل بين جنباتها مجموعة من أفضل الكوادر الطبية في مصر، وهو ما جعلها الخيار الأول بالنسبة لمرضى   و السمنة لتحقيق أحلامهم في الوصول إلى الوزن والشكل المثالي الذي يرغبون به  وتعمل د /منال الجوهرى استاذ بكلية طب القصر العينى استشاري تغذيه علاجيه والسمنة كما تعمل

15695 د/ياسمين سعد وهي استاذ الجهاز الهضمى و الكبد و التغذيه العلاجيه- القصر العينى جامعه القاهره و لمعرفة جدول المواعدي او الاحجز يمكنكم الاتصال علي : .

مميزات مستشفى ويلكير في جراحات السمنة

تعتبر مستشفى ويلكير واحدة من أكبر مستشفيات القاهرة، والتي تضم الكثير من التخصصات الطبية المختلفة، أبرزها على الإطلاق جراحات السمنة وإنقاص الوزن الزائد، والتي يشرف على إجرائها نخبة من أمهر وأكفأ الأطباء.

تضم المستشفى كافة التجهيزات المطابقة للمعايير المحلية والعالمية، من معامل تحاليل وقسم للطوارئ وأكثر من غرفة للعناية المركزة، بالإضافة إلى توافر الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة، وغرف طبية متكاملة على أعلى مستوى من التجهيزات، وذلك بخلاف تقديم رعاية طبية شاملة ومميزة، تحت إشراف طاقم تمريض على مستوى عالٍ من الكفاءة.

تلخيصًا لما سبق، مستشفى ويلكير هي سبيلك للتخلص من مشكلة السمنة المفرطة، وعلاج وزنك الزائد، إذ تعتمد على افضل دكتور جراحة سمنة في مصر، من شأنه أن يحدث تغيرًا جذريًا في شكل جسدك، بما يمنحك الرضا الذاتي، ويخلصك من الكثير من المشاكل الصحية، لذا لا تتردد الآن بحجز استشارتك بالمستشفى.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل عمليات التخسيس؟

تعتبر عملية تكميم المعدة وتحويل المسار من أفضل جراحات التخسيس على الإطلاق.

أيهما أفضل عملية التكميم أو البالون؟

نتائج عملية التكميم تعتبر أفضل من بالون المعدة، إذ يفقد المريض ما يقرب من 50% من وزنه الزائد في فترة تصل أقصاها إلى سنة.

هل يعود الوزن بعد جراحات السمنة؟

من الممكن أن يعود جسم المريض إلى سابق عهده قبل إجراء الجراحة، وذلك في حالة الاعتماد على طبيب غير كفء، بالإضافة إلى عدم التزام المريض بالتعليمات الخاصة بالنظام الغذائي المُتبع بعد العملية.

اقرا المزيد: 

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا