لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر

تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر

تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر من الأمور الهامة التي يهتم بالبحث عنها الكثير من المرضى، فإذا كنت قد تعبت من المضايقات والألم الناجم عن الناسور، فإن عملية الليزر قد تكون هي الحل المثالي والمناسب لك، لقدرتها الفعّالة على تخفيف الألم، والقضاء نهائيًا على كل المشاكل المزعجة.

ما هي عملية الناسور بالليزر؟

عملية الناسور بالليزر هي عبارة عن إجراء جراحي شائع ومبتكر، يعتمد على استخدام تقنية الليزر، ومن ثم علاج مشاكل الناسور المؤلمة والمزعجة. الناسور هو نمو غير طبيعي يحدث عندما يتشكل تجمع للأنسجة في الجسم، في المناطق الأكثر شيوعًا، مثل فتحة الشرج.

تعتبر عملية الناسور بالليزر أكثر فعّالية وراحة من الطرق التقليدية المستخدمة؛ إذ يتم استخدام الأشعة الليزرية ذات الطاقة العالية لإزالة وتبخير الأنسجة المصابة بدقة، وذلك دون التسبب في تلف الأنسجة السليمة المحيطة بها، وذلك يتم بواسطة توجيه شعاع الليزر بدقة، ومن ثم التحكم العالي والدقيق في عملية الاستئصال.

أسباب إجراء عملية الناسور

قبل التعرف على تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر، ينبغي أولًا الحديث عن الأسباب التي تسببت في اللجوء إلى عملية الناسور، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:

  • الأعراض المؤلمة: يمكن أن يسبب الناسور ألمًا شديدًا ومستمرًا في الجسم، مثل الناسور الشرجي الذي يتسبب في آلام وصعوبة في التبرز، ولذا وفي هذه الحالة، قد تصبح عملية الناسور الليزرية الخيار الأمثل للتخلص من الألم واستعادة الراحة.
  • الشعور الدائم بالإزعاج: قد يكون للناسور تأثير سلبي على جودة الحياة بشكل عام، فعلى سبيل المثال، الناسور الأنفي المزمن يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس، مشاكل في حاسة الشم والتذوق، وكذلك النوم غير المريح.
  • تكرار الناسور: قد يعود الناسور بشكل متكرر، وحتى بعد إجراء العملية الجراحية التقليدية، ولذا وفي مثل هذه الحالات، قد يكون العلاج بالليزر هو الحل الأمثل، حيث يمكن الوصول بسهولة إلى النسيج المصاب، وإزالته بدقة دون التأثير على الأنسجة السليمة المحيطة.
  • أعراض الإصابة بالناسور

أعراض الإصابة بالناسور

الإصابة بالناسور يمكن أن تتسبب في الكثير من الأعراض والتأثيرات التي قد يصعب تحملها، والتي تعتمد على موقع الناسور وشدته، وهو ما يؤثر بشكل عام على تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر، من أعراض الناسور الشائعة ما يلي: 

  • الشعور بالألم: قد يشعر الأشخاص المصابون بالناسور بألم شديد ومستمر في المنطقة المصابة، وقد يزداد الألم خلال نشاط معين مثل التحرك.
  • الانزعاج والحكة: قد يسبب الناسور الحكة أو الانزعاج في المناطق المصابة، مثل الناسور الشرجي الذي يمكن أن يتسبب في حكة وألم أثناء التبرز.
  • النزيف: بعض الأنواع من الناسور مثل الناسور الزليلي قد يتسبب في نزيف خفيف أو نقط دماء عند التبرز، وهو ما يتطلب سرعة التوجه إلى الطبيب المعالج.
  • تغيرات في المظهر الجسدي: قد يؤدي الناسور الظاهر في مناطق مثل الأنف أو الأذنين إلى تغيير في المظهر الجسدي، مثل الانتفاخ أو الاحمرار المبالغ فيه.
  • اضطرابات الهضم: في حالة الناسور الشرجي أو الناسور في المناطق الهضمية الأخرى، قد يعاني المصابون من صعوبة شديدة في التبرز ومن ثم خطر الإصابة بالتهابات شديدة.

خطوات عملية الناسور بالليزر

عملية الناسور بالليزر هي إجراء جراحي دقيق، يتم تنفيذه بواسطة جراح مؤهل ومختص، وهو ما يحدد تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر، ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • استشارة الطبيب: تبدأ عملية الناسور بزيارة استشارية إلى الطبيب المختص، والذي يقوم بتقييم الحالة الطبية، وتوفير كافة الإرشادات والتفاصيل الخاصة بالعملية.
  • التحضير للعملية: يشرح الطبيب المعالج للمريض كل الخطوات والنصائح الواجب إتباعها قبل الخضوع للعملية، وذلك للحصول على نتيجة مرضية وفعالة.
  • التخدير: عادًة ما يتم إجراء عملية الناسور بالليزر تحت التخدير الموضعي، بحيث يتم تطبيق موضع التخدير (بالحقن أو الكريم) في المنطقة المحيطة بالناسور؛ للتخدير ومن ثم تخفيف الألم.
  • إجراء العملية: بعد تخدير المنطقة المصابة، يبدأ الجراح في توجيه شعاع الليزر على الناسور بدقة، ويستخدم الليزر لإزالة الأنسجة المصابة بشكل دقيق، دون إلحاق الضرر بالأنسجة السليمة المحيطة.
  • الرعاية بعد العملية: يقوم الطبيب المختص بتقديم تعليمات محددة بعد العملية للرعاية الجراحية، بحيث يقوم المريض تطبيق مرهم مضاد للآلام، ومضاد حيوي آخر للحد من خطر العدوى، ولذا يجب على المريض اتباع تعليمات الرعاية بعناية؛ للسماح بالشفاء السليم.
  • المتابعة: تتضمن عملية الناسور بالليزر عادة تكرار زيارات المتابعة، والتي تؤثر على تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر. تأتي أهمية المتابعة للتحقق من الشفاء الكامل، إذ يقوم الجراح أو الطبيب المختص بتقييم النتائج؛ للتأكد التام من عدم وجود أية مضاعفات.

تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر

تختلف تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر تبعًا لعدة عوامل، والتي تتضح فيما يلي: 

  • خبرة وكفاءة الطبيب المختص، فكلما زادت خبرة الطبيب وفريق العمل التابع له، كلما زادت تكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر.
  • تجهيزات المستشفى أو المركز الطبي، فكلما كانت المستشفى تتمتع بخبرة واسعة وسمعة جيدة، كلما زادت تكلفة العملية.
  • فترة إقامة المريض في المركز الطبي أو المستشفى، فضلًا عن مستوى الخدمات المقدمة للمريض.

أفضل مستشفى لإجراء عملية الناسور

تعد مستشفى ويلكير الطبية من المستشفيات الهامة والمتخصصة في إجراء عملية الناسور، سواء بالليزر أو بالطرق التقليدية المعتادة، وذلك لأنها تمتلك فريق طبي جاهز ومتخصص في إزالة الناسور من الجسم بشكل نهائى، ومن ثم تخفيف شعور المريض بآلام أو التعب.

مستشفى ويلكير هي وجهة مرموقة لإجراء عملية الناسور، والتي دائمًا ما تتسبب في الكثير من الآلام. تضم المستشفى كوادر طبية على أعلى مستوى، تضمن تقديم رعاية طبية متميزة للمرضى، بالإضافة إلى ذلك، توجد الكثير من التجهيزات الطبية المادية والبشرية، والتي تضمن أفضل النتائج وأكثرها إيجابية على الإطلاق.

الآن، وبعد التعرف على التفاصيل المتعلقة بتكلفة عملية الناسور بالليزر في مصر، ينبغي الآن أن تدرك مدى خطورة الإصابة بالناسور، وهو ما يدفعك بطبيعة الحال إلى التوجه إلى أقرب مستشفى، ولهذا، ننصحك بمستشفى ويلكير، والتي تقدم لك أفضل الخدمات الطبية، وأفضلها على الإطلاق، بداية من الاستقبال، مرورًا بالتشخيص، وصولًا إلى إجراء عملية الناسور والمتابعة الدورية.

الأسئلة الشائعة

كم مدة الشفاء من عملية الناسور بالليزر؟

تتراوح فترة الشفاء ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

كم نسبة نجاح عملية الناسور بالليزر؟

تصل نسبة نجاح العملية بحد أدنى إلى 85%، وتصل إلى 100% في الكثير من الحالات.

هل جراحة الناسور بالليزر مؤلمة؟

جراحة الناسور بالليزر ليست مؤلمة على الإطلاق، وذلك إذا تم مقارنتها مع الجراحة التقليدية.

هل العلاج بالليزر آمن للناسور؟

نعم إنه آمن تمامًا.

هل يمكن أن يعود الناسور بعد جراحة الليزر؟

أحيانًا قد يعود الناسور بعد الجراحة مرة أخرى، ولكن هذا في حال تم الاعتماد على طبيب ليس على درجة كبيرة من الكفاءة.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا