لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى

أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى

حصوات الكلى هي  مشكلة صحية شائعة يعاني منها الكثير، وحصوات الكلى هي عبارة عن ترسبات صلبة تتكون داخل الكليتين أو في مسالك البول، وتتسبب في  الشعور بآلام حادة ومضاعفات خطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.وتعتبر مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى وعلاجها بشكل احترافي وفعال حيث تتميز تلك المستشفى بكثير من المميزات التي تجعلها الخيار الأمثل للمرضي الذين يعانون من هذه المشكلة.

 علاج حصوات الكلى

 سنتكلم في تلك الفقرة عن أقوى علاج لتفتيت حصى الكلى حيث يتم علاج الحصوات الكلي من خلال الجراحة بالمنظار، أو تفتيتها باستخدام الليزر، أو علاجها في المنزل في حالة الحصوات الصغيرة.

  • إذا كان حجم الحصوة كبير ويتسبب في انسداد المسالك البولية فقد يكون هناك حاجة إلى علاج أكثر تخصصًا ونلجأ إلى المنظار أو الليزر وهنا يمكن استشارة الطبيب لمعرفة الطريقة المناسبة لعلاج  الحصوة التي لديك بناءً على حالتك الصحية.
  • إذا كانت الحصوات صغيرة الحجم، يمكن أن تخرج من المجرى البولي دون الحاجة إلى عمليات جراحية في هذه الحالة يُفضل اتباع بعض الإرشادات الطبية مثل:
  • شرب كميات كبيرة من السوائل، خاصة المياه، حيث يساعد ذلك في تحريك الحصوة وتسهيل خروجها من المجرى البولي.
  • في حالة حدوث ألم، يمكن تناول مسكنات الألم الموصوفة من قبل الطبيب.
  • زيادة كمية السوائل المتناولة يمكن أن تساعد في دفع الحصوة خارج المجرى البولي بشكل أسرع.

إذا كنت تريد المزيد من المعلومات عن أقوى علاج لتفتيت حصى الكلى والتعرف على الطريقة المناسبة لك لدي مستشفي ويلكيرأفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى يمكنك التواصل من خلال الأرقام الموجودة علي الموقع الألكتروني في الصفحة.

 تشخيص إصابتك بحصوات الكلى 

 تشخيص إصابتك بحصوات الكلى 

 يتم تشخيص إصابتك بحصوات الكلى عند زيارتك لأفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى وهي مستشفى  ويلكير وستقوم بإجراء بعض الاختبارات التالية لتشخيص حصوات الكلى:

  • فحص الدم لتقييم مستوى الكالسيوم أو حمض البوليك في الدم.
  • فحص البول لتقييم وجود المعادن المتصلة بتكوين الحصى أو لتقييم انخفاض مستويات المواد التي تمنع تكون الحصى.
  • التصوير باستخدام التصوير المقطعي المحوسب (CT) أو الموجات فوق الصوتية، أو الأشعة السينية للكشف عن وجود حصوات في الكلى.

للمزيد من المعلومات عن أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى يمكنك التواصل معنا من خلال زيارتك إلى الموقع الإلكتروني.

 تفتيت حصوات الكلى بالليزر

 يمكن تفتيت حصوات الكلى باستخدام تقنية الليزروتعتبر هذه الطريقة من إحدى الأساليب الشائعة لعلاج حصوات الكلى الكبيرة أو الصلبة التي يصعب تفتيتها بطرق أخرى.

يتم استخدام ليزر عالي الطاقة لتفتيت الحصوة إلى قطع صغيرة يمكن تمريرها بسهولة عبر الجهاز البولي وإخراجها من الجسم. يتم توجيه الليزر بدقة نحو الحصوة من خلال منظار طبي يُدخل من خلال القناة البولية إلى الكلية.

يعتبر هذا الإجراء آمنًا وفعالًا، وغالبًا ما يتم تنفيذه تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام. بعد العملية، يمكن للمريض العادة العودة إلى النشاط اليومي بسرعة.

إذا كنت تريد الحجز لتفتيت حصوة الكلى بالليزر يمكنك التواصل مع أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى من خلال زيارتك للموقع الألكتروني.

كم تستغرق عملية تفتيت الحصى بالليزر ؟

تعتمد مدة عملية تفتيت الحصى بالليزر على حجم ونوع الحصى وتعقيد الحالة. قد تستغرق العملية ما بين 30 دقيقة وساعة واحدة تقريبًا.

 حجم الحصوة التي تحتاج عملية لتفتيت حصوات الكلى

 حجم الحصوة التي تحتاج عملية لتفتيت حصوات الكلى

حجم الحصوة التي تحتاج إلى عملية يمكن أن يتغير باختلاف السيناريو وحالة المريض وعادةً يتم إجراء عملية عندما تصبح الحصوة كبيرة بما يكفي وتتسبب في حدوث مشاكل صحية أو تؤثر بالسلب على وظيفة الكلية أو على مجرى البول.

بشكل عام، يمكن أن تحتاج الحصوات الكبيرة التي يتجاوز حجمها 5 مليمترات إلى عملية لإزالتها أو تفتيتها، ولكن هذا يعتمد على الظروف الفردية واستشارة الطبيب؛ فإذا كنت قلقًا بشأن حصوات الكلى التي لديك ، يجب عليك استشارة طبيبك للحصول على تقييم دقيق و خطة علاج مناسبة.

 هل يوجد دواء يفتت الحصى؟

نعم، هناك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها للمساعدة في تفتيت حصى الكلى أو تقليل نموها، ولكنها عادةً محدودة في استخدامها وتعتمد على نوع وحجم الحصوة وحالة المريض. 

مع ذلك، يجب استشارة أفضل الأطباء لدي أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى قبل تناول أي دواء لعلاج حصوة الكلى لأن العلاج يعتمد على تقدير الطبيب المختص وتقييم حالة الفرد، ولا يمكن استخدام الأدوية بدون استشارة طبية وفي العديد من الحالات، قد تحتاج إلى إجراءات جراحية أو تدخل طبي أخر لإزالة الحصوة بشكل فعال.

ما المشروب الذي يفتت الحصى ؟

هناك العديد من المشروبات التي يُقال إنها تساعد في التقليل من خطر تكون حصى الكلى وتساعد في تفتيتها بشكل طبيعي عند شربها بانتظام. من بين هذه المشروبات هي الماء التي تساعد في تخفيف تركيز المعادن في البول ويزيد من حجم البول، مما يقلل من فرص تكون الحصى.

يرجى ملاحظة أن تأثير هذه المشروبات قد تختلف من شخص لآخر ولا تعتبر بديل العناية الطبية اللازمة إذا كنت تعاني من حصى الكلى وقلقًا بشأن  حصوة الكلى التي لديك أو تعاني من بعض الأعراض يُفضل استشارة طبيبك لدي أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى  للحصول على تقييم دقيق وتوجيهات طبية.

أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى

تعتبر مستشفى ويلكير أفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى وذلك لأنها تتميز بالعديد من المميزات:

  •  تمتلك مستشفي ويلكيرأفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى فريق من الأطباء والجراحين ذوي الخبرة والتخصص في معالجة حصوات الكلى وتفتيتها.
  • تقوم المستشفي بإستخدام تقنيات حديثة وأجهزة طبية متطورة لضمان تنفيذ الإجراءات بشكل دقيق وفعال.
  • لديها خبرة كبيرة في استخدام تقنية الليزر.

هل تبحث عن حل آمن وفعال للتخلص من حصوات الكلى؟ لا تبحث بعيدًا! فمستشفى ويلكيرأفضل مستشفى لتفتيت حصوات الكلى هي المكان الذي يمكنك الاعتماد عليه لا تضيع وقتك وصحتك اتصل بنا اليوم للحجز والبدء في رحلتك نحو التخلص من حصوات الكلى بشكل ناجح. 

الأسئلة الشائعة

هل عملية الحصوة سهلة ؟

عملية إزالة حصوة الكلى يمكن أن تكون سهلة أو صعبة، وذلك يعتمد على حجم ونوع الحصوة وموقعها وحالة المريض. 

كم تستغرق عملية إزالة الحصوة؟

عادةً ما تستغرق العملية من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة تقريبًا إذا كانت الحصوة صغيرة ويتم إزالتها بسهولة.

كم حجم الحصوة التي تحتاج عملية؟

الحصوات التي يتجاوز حجمها 5 مليمترات تحتاج  عملية لإزالتها أو تفتيتها

كم تستغرق عملية حصى الكلى بالمنظار ؟

تعتمد مدة عملية إزالة حصى الكلى بالمنظار على حجم ونوع الحصى وتعقيد الحالة. قد تستغرق العملية ما بين ساعة وساعتين تقريبًا.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا