لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

علاج البروستاتا بالتبخير في مصر

علاج البروستاتا بالتبخير في مصر

البحث عن علاج البروستاتا بالتبخير في مصر يتزايد بشكل كبير بين الحين والآخر، نتيجة معاناة  العديد من الرجال من مشاكل البروستاتا، بما في ذلك تضخم البروستاتا، التهاب البروستاتا، سرطان البروستاتا وغيرها.ذلك الاضطراب الشائع يؤثر على الرجال بعد سن الأربعين، حيث يزداد حجم البروستاتا، وتعترض طريق أنبوب البول، مما يسبب أعراض مزعجة، مثل التبول المتكرر وصعوبة في التبول، وهو ما يزيد الحاجة إلى علاج البروستاتا بالتبخير في مصر، وهذا سيكون حديثنا في المقال التالي.

مرض البروستاتا

تؤثر مشاكل البروستاتا بشكل مباشر على صحة وراحة المريض، وتسبب الكثير من المشاكل الجسدية والنفسية، وهو ما يتطلب علاج البروستاتا بالتبخير في مصر، ومن هذه المشاكل ما يلي: 

  • تضخم البروستاتا: يؤدي تضخم البروستاتا إلى زيادة الضغط على الأنابيب البولية وتضيقها، مما يسبب صعوبة في التبول، تقطير البول، ضعف تدفق البول، الحاجة المتكررة للتبول، والشعور بعدم الإفراغ الكامل للمثانة، وهو ما يزيد من حالات احتباس البول المؤلمة، والتي تتطلب علاجًا فوريًا.
  • التهاب البروستاتا: يمكن أن يسبب التهاب البروستاتا أعراضًا مثل ألم في العانة أو منطقة الحوض، ولذا فإن التهاب البروستاتا من الأمراض المزعجة، والتي تؤثر بشكل سلبي على جودة الحياة العامة.
  • سرطان البروستاتا: يمكن أن يتطور سرطان البروستاتا ببطء، ولكن دون أن يسبب أية أعراض في المراحل المبكرة، وعلى الرغم من ذلك، قد يشعر البعض بأعراض مزعجة، خاصًة إذا لم يتم التشخيص والعلاج في المراحل المبكرة.

أعراض البروستاتا

أعراض البروستاتا يمكن أن تتفاوت بين حالة مرضية وأخرى، وذلك وفقًا للتشخيص والسبب الأساسي للمشكلة، ولذا، تظهر حاجة الكثيرين إلى علاج البروستاتا بالتبخير في مصر، باعتبارها من واحدة من أهم وأفضل طرق العلاج على الإطلاق. ومن أعراض الإصابة ما يلي:

  • صعوبة في التبول: دائمًا ما يشعر مرضى البروستاتا بصعوبة شديدة في بدء التبول، أو ضعف تدفق البول، أو شعور بعدم الإفراغ الكامل للمثانة، ولذا فإن المريض يحتاج إلى بذل جهد أكبر أثناء التبول.
  • التبول المتكرر: يشعر بعض مرضى البروستاتا بالحاجة المستمرة للتبول على فترات قصيرة، فقد يشعرون بالرغبة في التبول أكثر من المعتاد، وذلك يمكن أن يؤثر على راحتهم وحياتهم اليومية.
  • التبول اللاإرادي: تتسبب بعض الأمراض المرتبطة بالبروستاتا في فقدان السيطرة على التبول بشكل كامل، مما يؤدي إلى التبول اللاإرادي والتبول أثناء النوم، ولذا، يحتاج المريض إلى ارتداء حفاضات أو إجراء تدابير أخرى للتعامل مع هذه المشكلة.
  • ألم أو تورم في منطقة العانة أو الحوض: قد يعاني المرضى من ألم أو تورم في منطقة العانة أو الحوض، وقد يشتد الألم عند التبول أو بعد القذف.
  • اضطرابات الوظيفة الجنسية: يمكن أن تتسبب بعض الأمراض في البروستاتا في مشاكل في الانتصاب أو تأخر القذف وغيرها الكثير من المشكلات الأخرى.

أعراض البروستاتا

أسباب استئصال البروستاتا

يُصاب الكثير من المرضى بالبروستاتا، وهو ما يؤدي إلى شعورهم بأعراض مزعجة قد تؤدي إلى استئصال البروستاتا، ومن هذه الأعراض ما يلي: 

  • سرطان البروستاتا: يُعتبر سرطان البروستاتا من أبرز الأسباب التي تستدعي استئصال البروستاتا وبشكل فوري، ففي الحالات التي يكون فيها السرطان محصورًا في البروستاتا، يتم عادة اتخاذ قرار الاستئصال الجراحي أو الاستئصال الجزئي للبروستاتا. 
  • تضخم البروستاتا الحميد: في بعض الحالات، قد يعاني العديد من المرضى من تضخم البروستاتا، مما يؤدي إلى تأثير شديد على جودة الحياة، خاصًة عندما يتسبب التضخم الحميد في مضاعفات خطيرة، مثل احتباس البول المستمر والتهاب المثانة المتكرر، فإنه قد يكون من الضروري اللجوء إلى استئصال البروستاتا.
  • الأورام الحميدة الأخرى: قد تنشأ أورام حميدة أخرى في البروستاتا مثل adenoma، وهي أورام سرطانية يمكن أن تسبب أعراضًا خطيرة يصعب تحملها، وفي حالة وجود أورام حميدة عملاقة أو متكررة تؤدي إلى خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة، لذلك، يُنصح باستئصال البروستاتا على الفور.

تضخم البروستاتا الحميد

علاج البروستاتا بالتبخير في مصر

علاج البروستاتا بالتبخير في مصر والمعروف أيضًا بتقنية الـ REZUM، هو أحد أهم الطرق العلاجية لجميع حالات تضخم البروستاتا، خاصة الحميد منه، إذ يتم استخدام الحرارة العالية لتبخير أجزاء صغيرة من البروستاتا، وذلك للقضاء على الأنسجة الزائدة التي تسبب الأعراض الخطيرة والتي يصعب تحملها.

خلال الإجراء أو أثناء استخدام تبخر البروستاتا، يُدخل الطبيب المختص جهاز تبخير رفيع عبر القضيب، يُستخدم لنقل الحرارة إلى البروستاتا، مما يؤدي إلى تبخير الأنسجة الزائدة والتخلص منها بشكل نهائي، والجدير بالذكر أن هذا العلاج عبارة عن عملية غير قطعية، تتم عبر قناة البول، ولا تتطلب أبدًا جراحة تقليدية مثلما يعتقد البعض.

فوائد علاج البروستاتا بالتبخير في مصر تتمثل في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا المرتبطة بالحاجة المتكررة للتبول، صعوبة التبول، التهيج البولي، انقطاع التبول، وغيرها من المشاكل، فهذه العملية تسهم وبشكل مباشر وسريع في تقليل الحاجة لتناول الأدوية طويلة الأمد، ومن ثم زيادة راحة الحياة اليومية.

أفضل مركز طبي لإجراء عملية البروستاتا

يمكن اللجوء إلى مستشفى ويلكير لعلاج البروستاتا بالتبخير في مصر، وذلك لأنها مستشفى مرموق ومتخصص في مجال العناية الصحية وعلاج الامراض بشتى أنواعها، فضلًا عن اهتمامها الواضح بعلاج أمراض البروستاتا المزعجة، فهي تمتلك فريق طبي يتمتع بخبرة عالية وواسعة، بالإضافة إلى توفيرها لأفضل الأجهزة الطبية وخاصة الحديثة منها.

تقدم مستشفى ويلكير خدمات العناية ما قبل وبعد العمليات الجراحية، وتحديدًا المرتبطة بمرض البروستاتا؛ لتقديم الدعم اللازم والرعاية اللازمة للمرضى، كما يعتمد دور المستشفى أيضًا على توفر المعدات والتقنيات الحديثة، التي تساهم في تقديم الرعاية الطبية الفعالة، وتحقيق نتائج أفضل لجميع المرضى.

الآن ماذا تنتظر، سارع بحجز استشارتك بمستشفى ويلكير، وذلك من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء، والذي يوضح لك آلية علاج البروستاتا بالتبخير في مصر، وما هي الإجراءات التي ينبغي القيام بها قبل البدء في جلسات العلاج.

الأسئلة الشائعة

هل تبخير البروستاتا مضر؟

علاج البروستاتا بالتبخير في مصر ليس مضرًا على الإطلاق، فهو من الإجراءات الطبية الآمنة والفعّالة بنسبة 100%.

كم تستغرق عملية استئصال البروستاتا بالتبخير؟

تستغرق استئصال البروستاتا بواسطة تقنية التبخير مدة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة بحد أقصى.

هل يكون هناك انتصاب بعد استئصال البروستاتا؟

تصل فترة العلاج من استئصال البروستاتا إلى 18 شهرًا، ولكن في بعض الحالات المرضية، قد يحصل بعض الرجال على انتصاب قبل هذه المدة.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا