لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

تعتبر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار إحدى التقنيات الطبية المتقدمة المهمة في معالجة مشكلة الانزلاق الغضروفي التي تؤثر على الظهر والأعصاب الشوكية حيث يعاني العديد من الأشخاص من آلام الظهر وضعف الأطراف الناتجة عن هذه المشكلة، ولذلك فإن علاجها يعتبر أمرًا ضروريًا لتحسين جودة حياتهم. ففي تلك المقالة نسلط الضوء على عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في مستشفى ويلكير، مع التركيز على خطوات العلاج  بالمنظار والمميزات التي تتميز بها العملية و سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار فقط عليك المتابعة.

عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

علاج الانزلاق الغضروفي بالمنظاريُعتبر من إحدى التقنيات الحديثة والمتقدمة المستخدمة في معالجة حالات الانزلاق الغضروفي وتتميز هذه الطريقة بقلة التدخل وأعلى درجات السلامة مقارنة بالجراحة التقليدية، الإضافة إلى ذلك تتيح هذه التقنية سرعة أسرع في التعافي والقدرة على استعادة الحياة الطبيعية في وقت قصير جدًا.

مميزات عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

من الممكن أن يكون سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار مرتفع ولكن تستحق ذلك لأن عملية الأنزلاق الغضروفي بالمنظار تتميز بوجود العديد من المميزات ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • يُعد استخدام الجراحة بالمنظار تقنية تداخلية محدودة، مما يقلل من الضرر للأنسجة المحيطة ويقلل من مستوى الجراحة.
  • يسهم الاستخدام المناسب تقنيات الجراحة بالمنظار في تقليل فترة التعافي للمرضى، مما يمكنهم من استعادة نشاطاتهم اليومية بشكل أسرع.
  • يتيح الجراح بواسطة المنظار التحكم الأفضل في العملية وفهم تفاصيل الحالة بشكل دقيق، مما يعزز من جودة العلاج.
  • يمكن تقليل الألم بشكل كبير بعد العملية بفضل الجراحة بالمنظار، مما يسهم في تحسين تجربة المريض.
  • توفر الجراحة بالمنظار الفرصة للجراح للتحكم الدقيق والأمان المحسَّن في العمليات الجراحية.
  • تعتبر هذه الطريقة فعالة تحقق نسب نجاح عالية في معالجة حالات انزلاق الغضروف.
  • يمكن للمرضى الاستعادة بشكل أسرع لحياتهم الطبيعية بفضل الجراحة بالمنظار.

بشكل عام، تمتاز عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار بمزايا طبية متعددة تجعلها خيارًا ممتازًا لعلاج هذه الحالات الصحية.

علاج الانزلاق الغضروفي بالمنظار

من أوائل الأسئلة التي يتم التساؤل عنها بعد أن يتم التساؤل عن سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار هي كيف يتم علاج الانزلاق الغضروفي بالمنظار  حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض بالتخدير الموضعي، وبعد ذلك يتم إدخال إبرة صغيرة بقطر 2 سم في منطقة الأسفل من الظهر، والتي تمتد حتى الغضروف وهذه الإبرة تحتوي على كاميرا تسمح للجراح بالرؤية من خلالها بعد ذلك، يتم استئصال جزء من الغضروف المتضرر، وذلك لتجنب المخاطر المتعلقة بالقطع الواسع للأنسجة الجلدية والعضلية التي قد تحدث في الجراحة التقليدية.

بعد إجراء الجراحة لا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى لفترة طويلة  وتدريجيًا يبدأ الشعور بألم في الاختفاء ويمكن له السير في اليوم التالي، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمريض العودة إلى العمل بعد أسبوعين من الراحة في المنزل.

من الضروري أن يبدأ المريض ممارسة بعض التمارين بعد مرور 3 أسابيع، وذلك لتقوية عضلات الظهر. يتم ذلك بعد الحصول على موافقة الطبيب المعالج.

نسبة نجاح عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار 

نسبة نجاح عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار 

نسبة نجاح جراحة استئصال الانزلاق الغضروفي باستخدام المنظار تبلغ حوالي 95٪،وتقل نسبة المضاعفات إلى حوالي 5٪، حيث يمكن أن تشمل هذه المضاعفات احتمالية حدوث التهاب في منطقة الجرح أو الغضروف، وكذلك احتمالية حدوث التهاب عصبي.

 بالإضافة إلى ذلك قد تتضمن المضاعفات أحيانًا ضرورة إجراء جراحة إضافية لاستئصال جزء إضافي من الغضروف.

مدة الشفاء من عملية الانزلاق الغضروفي

قبل التعرف على سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظاربشكل دقيق سنتعرف ولا مع مستشفى ويلكير على مدة الشفاء من عملية الانزلاق الغضروفي ويعتمد تحديد المدة على عدة عوامل، منها:

  • نوع ومدى خطورة الانزلاق الغضروفي.
  • مدى التزام المريض باتباع تعليمات  الطبيب.
  • الحالة الصحية العامة للمريض تلعب دورًا هامًا في مدة الشفاء. 
  • نوع الجراحة، هل تم استخدام الجراحة بالمنظار أم الجراحة التقليدية؟ الجراحة بالمنظار عادةً ما توفر مدة تعافي أقصر.

على العموم، يمكن أن تستغرق مدة الشفاء من عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار عدة أسابيع حيث يمكن للمريض العودة إلى الأنشطة اليومية بعد فترة وجيزة من الراحة، ولكن بعض الحالات أكثر تعقيدًا  تحتاج إلى وقت أطول؛ لذلك يجب على المريض دائمًا مراجعة طبيبه لمعرفة المدة المتوقعة للشفاء واتباع التعليمات بدقة.

سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار 

سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار قد يتأثر بعدد من العوامل، والعوامل التي تؤثر على سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار يمكن أن تشمل ما يلي:

  • حجم وخصائص الانزلاق الغضروفي يمكن أن يؤثر بشكل كبيرعلى سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار وحالات أكثر تعقيدًا قد تتطلب اجراءات جراحية أكثر تخصصًا وزمنًا أطول، مما يزيد من  سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار.
  • تكلفة الرعاية الصحية قد تختلف من منطقة لأخرى وحسب البنية التحتية وتكلفة المعيشة. 
  • الأدوات والتقنيات المستخدمة والمعدات الطبية المتطورة يمكن أن تزيد من تكلفة الجراحة. 
  • سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار يشمل تكاليف المستشفى وأجور الأطباء والممرضين المشرفين على الجراحة ويمكن أن تختلف هذه التكاليف من مستشفى لآخر.

لذلك، من المهم أن يتم التحدث إلى مستشفى ويلكير المعني بهذه الجراحة لفهم العوامل التي تحدد سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار والتحقق من أن الرعاية الصحية المطلوبة متاحة وميزانيتك تغطي الإجراء بشكل كامل.

احجز الآن عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار واستفد من العلاج المتقدم والمعترف به عالميًا للتخفيف من آلام والحصول على حياة خالية من الألم. اتصل مستشفى ويلكير اليوم للحصول على استشارة مجانية وتقييم مخصص ستساعدك في التعرف على سعر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار. 

الأسئلة الشائعة 

متى يكون الانزلاق الغضروفي خطير؟

الانزلاق الغضروفي يُعتبر خطيرًا عندما يتسبب في ضغط على الأعصاب مما يؤدي إلى حدوث ضمور العضلات، وخلل في الحركة، وفقدان الإحساس، وضعف في الساقين، أو فقدان السيطرة على الأمعاء والمثانة ففي مثل هذه الحالات، يجب البحث عن العناية الطبية الفورية والتقييم الطبي.

ما هي مضاعفات عملية الانزلاق الغضروفي ؟

مضاعفات عملية الانزلاق الغضروفي قد تشمل التهاب الجرح، التهاب العصب، أو حاجة مستقبلية لاستئصال جزء إضافي من الغضروف.

اقرا المزيد : 

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا