لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر

افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر

يعتبر تخصص جراحة القلب واحدًا من التخصصات الجراحية الدقيقة والمعقدة التي تتطلب خبرة كبيرة من الجراح و عند البحث عن افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر، قد نشعر بالحيرة والارتباك. وغالبًا ما يحدث الالتباس والخلط بين طبيب القلب وجراح القلب. عادة ما يولد الأطفال بأمراض في القلب ليس لهم دخل فيها ومن المهم إكتشاف هذه الأمراض في وقت مبكر للتمكن من علاجها كما يتعامل جراح القلب بشكل مباشر مع الأمراض والمشاكل التي تستدعي تدخل جراحي ، تتطلب جراحات القلب مهارات عالية وخبرة كبيرة بسبب الطبيعة الحساسة والمعقدة للعملية وفي هذا المقال سنتعرف علي افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر .

افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر

توفر مستشفي ويلكير افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر والذي يتميز بـ : 

  1. فئة جراحي القلب ذوي الخبرة يمتلكون المهارات والخبرة اللازمة لإجراء جراحات القلب للأطفال وتقديم الرعاية الخاصة المطلوبة لعلاج عيوب القلب الخلقية أو المكتسبة لدى الأطفال حديثي الولادة والأطفال والمراهقين.
  2.  إن تنفيذ جراحات القلب للأطفال يشكل تحديًا إضافيًا نظرًا لتعقيداتها وحساسية الفئة العمرية المستهدفة.
  3. فريق جراحي يتألف من جراحي القلب المتخصصين 
  4. فريق طبي متعدد التخصصات يعملون سويًا لتوفير الرعاية الشاملة للأطفال المصابين بمشاكل قلبية. 
  5. يُعَدُّ تعاون الفريق والتنسيق الجيد بين الأطباء والممرضين والمتخصصين في التخدير والتصوير الطبي والتأهيل القلبي جزءًا مهمًا لضمان نجاح وسلامة العمليات الجراحية للأطفال.

لذا، عند البحث عن افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر ، يجب التأكد من أنه يتمتع بالتخصص والخبرة اللازمة في جراحة القلب الأطفال، حيث سيتمكن من تقديم الرعاية اللازمة وإجراء العمليات الجراحية بأمان وفعالية لعلاج مشاكل القلب لدى الأطفال.

أنواع أمراض القلب عند الأطفال 

افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر ، أمراض القلب الخلقية هي الحالات التي يولد الطفل بها وتؤثر على هيكل ووظيفة القلب. يمكن أن تكون هذه الأمراض متنوعة وتشمل عيوبًا في الجدار القلبي، أو عملية صمام القلب ، أو الأوعية الدموية المحيطة بالقلب. قد تكون هذه الأمراض وراثية أو تحدث نتيجة لعوامل بيئية أو طفرات جينية.

بعض الأمثلة على أمراض القلب الخلقية تشمل:

  1. تشوهات القلب الخلقية : تشمل عيوبًا في بنية الجدار القلبي مثل فتحة في الجدار البين الأذيني أو البطيني، أو تضيق في الصمامات القلبية. قد تؤثر هذه التشوهات على تدفق الدم في القلب وتسبب مشاكل في الوظيفة القلبية.
  2. عيوب الانسداد الشرياني : تحدث عندما يكون هناك انسداد جزئي أو كامل في الشريان المغذي للقلب، مما يؤثر على تدفق الدم إلى عضلة القلب. قد تحدث هذه العيوب نتيجة لتراكم الدهون أو تصلب الشرايين.
  3. عيوب الأوعية الدموية : تشمل عيوبًا في الأوعية الدموية المحيطة بالقلب، مثل تضيق الشرايين التاجية التي تؤثر على تدفق الدم إلى عضلة القلب، أو توسع الأوعية الدموية الرئوية التي تؤثر على تدفق الدم من القلب إلى الرئتين.

تشخيص وعلاج أمراض القلب الخلقية يعتمد على نوع وشدة العيب. قد يكون العلاج بسيطًا مثل تغييرات في نمط الحياة أو الأدوية، وفي بعض الحالات قد يتطلب الأمر إجراء جراحة لتصحيح العيب القلبي لذلك يجب الحرص علي إختيار افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر كما تكون العناية الجيدة ومتابعة من قبل فريق طبي متخصص ضرورية لإدارة ورعاية الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية.

أنواع جراحات القلب عند الأطفال  

أنواع جراحات القلب عند الأطفال  

  1. القسطرة القلبية : تستخدم القسطرة القلبية لإصلاح بعض عيوب القلب الخلقية دون الحاجة إلى جراحة القلب المفتوحة. يتم إدخال أنابيب رفيعة ومرنة (قسطرات) عبر الأوعية الدموية، عادة في منطقة الفخذ، وتوجيهها نحو القلب. تُستخدم أدوات دقيقة تمرر عبر القسطرة لإصلاح العيب في القلب. يمكن استخدام القسطرة القلبية لإغلاق ثقوب القلب أو توسيع المناطق المتضيقة.
  2. جراحة القلب المفتوحة : يتم فتح الصدر وإجراء إصلاح العيب في القلب، أو جراحة القلب طفيفة التوغل، حيث يتم إجراء العملية عبر قسطرة وبدون فتح الصدر.
  3. زرع قلب جديد : هذا ينطوي على استبدال قلب المريض بقلب مانح من متبرع.
  4. تدخل قلبي للجنين : هذا يعني إجراء عملية جراحية أثناء فترة الحمل لعلاج العيب أو تقليل المضاعفات المحتملة. ومع ذلك، يجب أن يكون هذا التدخل قلبي للجنين حالة استثنائية ويجري فقط في حالات خاصة جدًا.

التقنيات المستخدمة في جراحات القلب في مستشفي ويلكير

  • عملية إصلاح أو تغيير الصمام الميترالي بالمنظار الجراحي
  • عملية زراعة الشرايين التاجية باستخدام تقنية القلب النابض
  • التدخل المحدود لجراحة تغيير الصمام الأورطي
  • عملية استئصال أورام القلب بالمنظار
  • عملية غلق ثقب القلب بين الأذينين بالمنظار

إذا كان طفلك يعاني من أي نوع من أنواع أمراض القلب المذكورة فيجب الإسراع في علاج هذا المرض واللجوء للتشخيص المبكر حتي لا يتطور المرض ، كما يجب إختيار افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر والذي يتواجد في مستشفي ويلكير ، لمعرفة المزيد عن افضل دكتور جراحة قلب اطفال في مصر تواصل معنا .

اسئلة شائعة :

ما الفرق بين طبيب القلب وجراح القلب ؟

طبيب قلب الأطفال: يعمل على تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية عند الرضع والأطفال والمراهقين، مثل عيوب القلب الخلقية. جراح القلب والصدر: وهو المتخصص في إجراء العمليات الجراحية للقلب والرئتين وتجويف الصدر لعلاج حالات مثل أمراض القلب وسرطان الرئة واضطرابات الصدر الأخرى.

ما سبب أمراض القلب عند الأطفال ؟

عادةً ما يحدث عيب القلب الخلقي أثناء نمو الطفل في الرحم. فهو يحدث مع تكوُّن قلب الطفل، بعد شهر تقريبًا من بدء الحمل. تُسبب عيوب القلب الخلقية حدوث تغير في تدفق الدم في القلب. ويمكن أن تزيد بعض الحالات المرضية والأدوية والجينات من خطر حدوث عيوب خلقية في القلب

ما هو أخطر مرض في القلب ؟ 

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب. ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب. ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين.

اقرا المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا