لوجو مستشفي ويلكير للرعاية الطبية

أحدث الأخبار

افضل مركز أشعة في مصر

افضل مركز أشعة في مصر

هل سبق لك وإن تساءلت يومًا عن الثورة التي يشهدها مجال الأشعة الطبية؟ وهل ترغب في معرفة افضل مركز أشعة في مصر! إذاً، استعد لاستكشاف عالمًا من التكنولوجيا المتطورة والعلوم الطبية الحديثة داخل واحدة من أفضل مستشفيات مصر، مستشفى ويلكير.

يمكن القول وبدون أدنى شك أن افضل مركز أشعة في مصر موجود في مستشفى ويلكير، حيث يجتمع الإبداع والعلم معًا لتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية والخدمات الطبية، وذلك بدايًة من الأجهزة الطبية الحديثة، وحتى فريق الأطباء الذي يبذل قصارى جهده لخدمة المرضى، والإسراع من عملية الشفاء.

أجهزة مركز الأشعة في مستشفى ويلكير 

أجهزة مركز الأشعة في مستشفى ويلكير 

يستخدم اكبر مراكز اشعه فى مصر الموجود في مستشفى ويلكير مجموعة متنوعة من الأجهزة والتقنيات، وذلك لتشخيص وعلاج مختلف الحالات الطبية، ومن هذه الأجهزة ما يلي: 

  • أجهزة الأشعة السينية (X-ray): تُستخدم للحصول على صور مفصلة للعظام والأنسجة الناعمة داخل الجسم.
  • جهاز السونار (Ultrasound): يُستخدم لتشخيص المشاكل الموجودة في الأنسجة الناعمة والأعضاء الداخلية للجسم، مثل القلب، الكبد، الرحم، الجنين وغيرها الكثير.
  • الجهاز المغناطيسي (MRI): هو جهاز يعتمد على المجالات المغناطيسية والأمواج الراديوية؛ لإنشاء صور مفصلة ثلاثية الأبعاد للأعضاء والأنسجة، ويتم استخدامه في الحالات المرضية ذات الخطورة المتوسطة.
  • جهاز الكمبيوتر المقطعي (CT Scan): يقوم هذا الجهاز على استخدام مجموعة من الأشعة السينية؛ لإنشاء صور مقطعية ثلاثية الأبعاد للجسم.
  • جهاز الرنين المغناطيسي الوظيفي (fMRI): يستخدم وبشكل فعال في تصوير النشاط الدماغي، ومن ثم تحديد المناطق التي تنشط أثناء الوظائف العقلية والحركية، كذلك   تحديد موضع الخلل إذا عانى المريض من بعض المشاكل الدماغية. وتعتبر ويلكير افضل مركز اشعة رنين فى مصر
  • جهاز الدوبلر: يعتمد عليه الكثير من الأطباء والمرضى؛ وذلك لقياس سرعة الدم وتدفقه في الأوعية الدموية، ويمكن استخدامه لتشخيص الأمراض القلبية والأوعية الدموية.

حالات تتطلب افضل مركز أشعة في مصر

هُنالك الكثير من الحالات التي تتطلب ضرورة اللجوء إلى مراكز الأشعة، وهذه الحالات تتضمن الآتي:

  • مرضى كسور العظام: يتم استخدام الأشعة السينية لعلاج كسور العظام؛ لتشخيص وتحديد مكان وشدة الكسر، ومن ثم علاجها بالشكل الصحيح والمناسب.
  • مرضى القلب والشرايين: يمكن استخدام التصوير بالأشعة أو الأمواج فوق الصوتية؛ لتقييم حالة القلب وتشخيص الأمراض المرتبطة به، وقياس مدى تأثيرها على الشرايين.
  • مرضى الجهاز التنفسي: تُستخدم الأشعة السينية أو المسح المقطعي لتشخيص أمراض الرئتين، مثل التهاب الرئة أو تشوهات القصور التنفسي، تلك التي يعاني منها الكثير من المرضى.
  • مرضى الأورام: يمكن استخدام الأشعة المقطعية (CT) أو المغناطيسية (MRI) لاكتشاف ومراقبة الأورام في الجسم، فكلما تم اكتشافها بواسطة هذه الأجهزة في وقت مبكر، كلما كان من السهل التخلص منها.
  • أمراض الأعضاء الداخلية: يتم استخدام الأشعة المقطعية والسونار في تشخيص أمراض الأمعاء، الكبد، الكلى، الجهاز الهضمي العلوي وغيرها من الأعضاء الداخلية.
  • أمراض العظام والمفاصل: يُستخدم التصوير المقطعي (MRI) والأشعة السينية لتشخيص أمراض العظام والمفاصل، مثل التهاب المفاصل والسرطانات العظمية وكذلك التهاب الأربطة.

كيفية التحضير لمركز الأشعة

قبل الذهاب إلى افضل مركز أشعة في مصر، لابد من إتباع بعض الإجراءات التحضيرية، وذلك لضمان سهولة ودقة الاختبار، ومن هذه الخطوات ما يلي: 

  • تأكد من توجيه الطبيب: قبل حجز موعد في افضل مركز أشعة في مصر، لابد من الحصول على توجيه مباشر ودقيق من الطبيب المعالج، إذ يحدد الطبيب فيه النوع المناسب من الاختبارات الإشعاعية التي قد يحتاجها المريض.
  • إتباع الإرشادات الطبية: ينصح الكثير من الأطباء بأهمية الامتناع عن تناول الطعام قبل الاختبار بفترة من الوقت، وكذلك ارتداء ملابس ملائمة للإجراء المطلوب اتخاذه.
  • تجاهل المجوهرات: قد يُطلَب من بعض المرضى ضرورة نزع جميع المجوهرات من أجسامهم قبل الاختبارات الإشعاعية، إذ يؤثر وجود المعدن على جودة الصورة، كذلك قد يشكل خطرًا على سلامة المريض أثناء إجراء الاختبار
  • اصطحاب الوثائق اللازمة: من المهم أن يتأكد المريض من إحضار جميع الوثائق اللازمة، مثل بطاقة التأمين الصحي أو أي طلبات أخرى من الطبيب المعالج، إذ يساعد ذلك في تيسير إجراءات الاستقبال والتسجيل في المركز.

افضل مركز أشعة في مصر

التصوير الحنجري

خدمة التصوير الحنجري للحنجرة والأحبال الصوتية تُعد أداة حيوية لتقديم رعاية طبية متخصصة. تمكن هذه الخدمة الأطباء من فحص وتقييم حركة وتركيب الأحبال الصوتية والحنجرة، وهي ذات أهمية خاصة في تشخيص حالات مثل بحة الصوت، صعوبة البلع، الشرقة، وضيق النفس والاختناق. 

يتيح التصوير الحنجري استكشاف التفاصيل بدقة عالية باستخدام المنظار الليفي الدقيق، الذي يوفر صورًا مكبرة وواضحة. يمكن تسجيل وطباعة هذه الصور كدليل لمتابعة تطور حالة الحنجرة، سواء كان ذلك في عمليات جراحية مختلفة مثل استئصال الغدة الدرقية أو لمراقبة الشفاء من التهابات، لحميات، أو أورام.

افضل مركز أشعة في مصر

تحتل مستشفى ويلكير مكانة خاصة بين المستشفيات المتواجدة في مصر حاليًا، وهذه المكانة لم تكتسبها من فراغ، إذ تضم بين جنباتها افضل مركز أشعة في مصر، بالإضافة إلى عديد الأسباب الأخرى، والتي من بينها ما يلي:

1- تجهيزات متطورة

يوفر مركز الأشعة في مستشفى ويلكير أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية، إذ يضم المركز أجهزة فحص الأشعة بالأشعة المقطعية (CT scan)، الرنين المغناطيسي (MRI) وأجهزة الأشعة السينية الرقمية الحديثة، وهو ما يساعد في تسهيل وتحسين عملية التشخيص، وتوفر أيضًا صور دقيقة وواضحة للأطباء لتقييم حالات المرضى بشكل أفضل.

2- فريق طبي متخصص

تضم المستشفى فريق طبي مدرب ومتخصص في مجال الأشعة، بحيث يقدم الأطباء والفنيين خبرتهم العالية ومعرفتهم العميقة لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة، وتفسير النتائج بشكل صحيح، كما يهتم الفريق براحة المرضى، وتقديم رعاية طبية عالية المستوى، بدايًة من عمليات الفحص، وصولًا إلى سبل العلاج.

3- ردود الفعل الإيجابية من المرضى

يتلقى دومًا مركز أشعة مستشفى ويلكير العديد من ردود الفعل الإيجابية من المرضى، الذين خضعوا إلى كشوفات طبية وفحوصات معملية عديدة بالمستشفى، وهو ما جعل مركز أشعة المستشفى يتربع على عرض افضل مركز أشعة في مصر.

4- التعامل مع التحديات المعقدة

يعمل مركز الأشعة في مستشفى ويلكير على حل التحديات المعقدة في تشخيص الحالات الطبية بمختلف أنواعها، إذ يتعامل الفريق مع حالات مختلفة ومعقدة بمهارة وخبرة، ويتعاونون مع الفروع العلاجية الأخرى في المستشفى لضمان تشخيص دقيق وعلاج فعال.

الآن، وبعدما تعرفت على محتويات افضل مركز أشعة في مصر، وكيفية استخدامها في الكشف عن الأمراض المختلفة أو تقييم حالة الجسم بصفة عامة، ننصحك بالتوجه على الفور إلى مستشفى ويلكير، في حال أردت إجراء فحص طبي شامل على صحتك، أو كنت تعاني من إحدى الأمراض المُعقدة، والتي تتطلب تدخل مركز الأشعة

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين الأشعة العادية والأشعة المقطعية؟

الأشعة العادية أو السينية إجراء بسيط، غير مكلف وكذلك يمنح تشخيص دقيق، يستخدم في حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي والكسور، أما الأشعة المقطعية تُستخدم في الحالات الأكثر تعقيدًا، أي لتقييم بعض الأعضاء الداخلية من جسم المريض، وكذلك معرفة حالة الأنسجة والأوعية الدموية.

هل الأشعة المقطعية تبين السرطان؟

تُستخدم الأشعة المقطعية على مناطق مختلفة من الجسم، وتوضح الأجسام أو الأورام الكامنة بالمناطق الدقيقة بالجسم، مثل المخ، بالتالي فهي قادرة على رؤية الأورام السرطانية.

كم تستغرق نتيجة الأشعة المقطعية؟

تستغرق نتيجة الأشعة المقطعية ما يقرب من 24 ساعة بحد أدنى

اقرا  المزيد :

معلومات التواصل

الخط الساخن   15695

الخط الأرضي    0237627896

طوال ايام الاسبوع

من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساء

راسلنا